مصدر سوري رسمي: العقوبات الأمريكية تأتي في إطار مخططاتها الإقليمية وخدمة مصالح إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558035/

صرح مصدر رسمي في الحكومة السورية بان دمشق تستنكر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين بذريعة الأحداث الجارية في سورية.

صرح مصدر رسمي في الحكومة السورية بان دمشق تستنكر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين بذريعة الأحداث الجارية في سورية.

وأضاف المصدر أن الإجراءات الأمريكية الأخيرة هي واحدة من سلسلة عقوبات فرضتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بحق الشعب السوري في إطار مخططاتها الإقليمية وفي مقدمتها خدمة المصالح الإسرائيلية وكان من ضمنها ما يسمى "قانون محاسبة سورية" الذي أقره الكونغرس الأمريكي عام 2002 وسبقه وضع سورية على قائمة الدول الراعية للارهاب "بسبب دعمها للمقاومة".

وأكد المصدر ان العقوبات الأمريكية لم ولن تؤثر على قرار سورية المستقل وعلى صمودها "امام المحاولات الامريكية المتكررة للهيمنة على قرارها الوطني وإنجاز الإصلاح الشامل".

وتابع المصدر قائلا أن الممارسات الأمريكية في أفغانستان وباكستان والعراق وليبيا حيث يقتل العشرات من المدنيين أطفالا ونساء يقدم دليلا آخر على عدم مصداقية الدفاع الامريكي عن حقوق الانسان وعلى النفاق وازدواج المعايير التي تعتمد عليها واشنطن في سياسيتها.

وحذر المصدر من أي عمل عدواني ضد سورية باعتباره مساهمة أمريكية في العدوان الإسرائيلي على سورية والعرب، قائلا ان "الإجراء الأمريكي بحق سورية له تفسير واحد هو التحريض الذي يؤدي لاستمرار الأزمة في سورية الأمر الذي يخدم مصالح اسرائيل قبل كل شيء".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع قرارا بفرض عقوبات على الأسد و6 من المسؤولين السوريين.

مصادر لبنانية: قصف مدفعي مركز على بلدة العريضة السورية

نقل مصدر امني لبناني عن شهود عيان في منطقة وادي خالد المجاورة لسورية ان بلدة العريضة السورية المتاخمة للحدود مع لبنان تعرضت صباح يوم الخميس لقصف عنيف من الدبابات، مضيفا انه يمكن مشاهدة سحب الدخان المرتفعة منها من الاراضي اللبنانية.

هذا ونقلت "بوابة الأهرام" عن مصادر أمنية في المنطقة الحدودية ان الجيش السوري أعاد يوم الخميس انتشاره في قرية العريضة. وصرحت المصادر بأن الجيش السوري أعاد سيطرته على مركز الهجانة بالقرب من جسر قمار الحدودي.

 محلل سياسي سوري: العقوبات الامريكية على سورية ليست جديدة

من جانبه اكد الإعلامي والمحلل السياسي شريف شحادة في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان العقوبات الامريكية على سورية ليست جديدة، مشيرا الى ان هذه العقوبات لا قيمة لها.

وقال شحادة انها لا تهدف الى أي شئ، لانه ليس لسورية مصالح اقتصادية مع الولايات المتحدة الامريكية.

خبير روسي: العقوبات الامريكية على سورية موجهة ضد النظام السوري

ومن جهته اكد الخبير في شؤون الشرق الأوسط من معهد الدراسات الشرقية بموسكو السيد فلاديمير أحمدوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان العقوبات الامريكية على سورية موجهة ضد النظام السوري لاعطاء اشارة للمجتمع الدولي وخصوصا داخل سورية انه اذا استمر العنف ولم يطبق الرئيس اصلاحات سياسية فانه بالامكان التوجه للعمل من اجل تنحية بشار الاسد من السلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية