بورديوجا: ممارسات التحالف الدولي في ليبيا تسيئ لسمعة الامم المتحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558031/

اعلن نيقولاي بورديوجا، سكرتير عام منظمة معاهدة الامن الجماعي، ان التنفيذ المشوه لقرار مجلس الامن الدولي بشأن ليبيا يسيئ لسمعة هذه المنظمة الدولية.

اعلن نيقولاي بورديوجا، سكرتير عام منظمة معاهدة الامن الجماعي في تصريح لوكالة "نوفوستي ـ ارمينيا" في 19 مايو/ايار، ان التنفيذ المشوه لقرار مجلس الامن الدولي بشأن ليبيا يسيئ لسمعة هذه المنظمة الدولية.

وقال ان "هذا التنفيذ المشوه لقرار مجلس الامن الدولي يسيئ  بالمرتبة الاولى لسمعة هذه المنظمة الدولية المحترمة. فحظر الطيران شئ، وقصف منشآة محددة بما في ذلك مطاردة زعيم دولة مهما كان شيء اخر، والخ. ولذلك يجب ان يدرك الجميع، وخاصة الخبراء في ميدان الامن، ما يجري اليوم".

واعترف بان الوضع في ليبيا خلق سابقة جديدة في العلاقات الدولية، وبالتحديد، تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لبعض البلدان. واكد بورديوجا ان "هذا سيتمخض عن نتائج وخيمة، بما فيها ذات طابع سياسي".

بورديوجا: ملف إيران النووي قد يؤثر سلبا على القوقاز

قال نيقولاي بورديوجا إن الغموض فيما يخص الملف النووي الإيراني قد يتحول إلى أزمة حقيقية قد يؤثر سلبا على منطقة جنوب القوقاز.جاء هذا التصريح في المؤتمر الدولي "منظمة معاهدة الأمن الجماعي وجنوب القوقاز: آفاق السلام والامن في المنطقة" الذي يعقد في العاصمة الارمينية يريفان. واضاف بورديوجا "اننا نرى في البرنامج النووي الايراني تهديدا محتملا  لأمن واستقرار ارمينيا ومنطقة جنوب القوقاز". واشار إلى ضرورة تسوية هذه القضية بطرق سلمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة