بريطانيا تنهي حملتها العسكرية في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558029/

اعلن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس امام مجلس العموم ان آخر الوحدات البريطانية ستغادر العراق يوم 22 مايو/ايار الجاري، وبالتالي ستنهي بريطانيا مشاركتها في الحملة العسكرية في العراق التي استمرت 8 اعوام.

اعلن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس امام مجلس العموم يوم الاربعاء 18 مايو/ايار ان آخر الوحدات البريطانية ستغادر العراق يوم 22 مايو/ايار الجاري، وبالتالي ستنهي بريطانيا مشاركتها في الحملة العسكرية في العراق التي استمرت 8 اعوام.

وقال فوكس ان "القوات البريطانية كانت تنفذ هذه المهمة منذ عام 2003، وكان المدربون من القوات البحرية الملكية البريطانية يقومون بموجب الاتفاقية الموقعة في عام 2009 بتدريب القوات العراقية على الدفاع عن المياه الاقليمية العراقية والمنصات النفطية في الجرف القاري، مما يتسم بأهمية بالغة بالنسبة الى اعادة اعمار الاقتصاد العراقي".

واكد الوزير قائلا ان "الجنود البريطانيين المرابطين في العراق يمكن ان يغادروا الآن هذا البلد بعد تنفيذهم الناجح لمهمتهم. ويعني ذلك انتهاء العملية العسكرية".واشار فوكس الى ان المدربين العسكريين البريطانيين سيواصلون تدريب العسكريين العراقيين في بريطانيا.

ويذكر انه يوجد في العراق حاليا 170 عسكريا بريطانيا يقومون بتدريب البحارة العراقيين في ميناء ام قصر.

وجدير بالذكر انه شارك في العملية العسكرية بالعراق 46 الفا من العسكريين البريطانيين. وقد قتل هناك في الاعوام 2003 - 2009 ما مجموعه 178 عسكريا وموظف مدني واحد لوزارة الدفاع البريطانية.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية