راسموسن يدعو من أنقرة لتحديث هيكلية الناتو ويشيد بدور تركيا في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55802/

دعا أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو إلى تحديث هيكل الناتو قائلا "إننا نواجه مشكلات جديدة، فإذا أردنا أن نحمي أنفسنا من الإرهاب والهجمات الصاروخية والجرائم الألكترونية يجب تحديث هياكل الناتو التنظيمية وكذلك مؤسساته العسكرية". كما أكد راسموسن الذي يزور تركيا على أن أنقرة تساعد على تحقيق الاستقرار في أفغانستان وباكستان وأن إسهامها في إحلال الأمن والسلام في المنطقة مهم جدا.

افادت وكالة انباء "الاناضول" التركية ان الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن بحث يوم الخميس 7 تشرين الاول/اكتوبر في انقرة مع القادة الاتراك سبل تحسين العلاقات بين حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي.
واوضح راسموسن لدى وصوله للصحافيين ان زيارته تندرج في اطار الجهود الهادفة الى تحسين الروابط بين المنظمتين، بحسب الوكالة.

ودعا راسموسن إلى تحديث هيكل الناتو قائلا "إذا أردنا أن نحمي سكان المنطقة فعلينا أن نزيد قدراتنا. إننا نواجه مشكلات جديدة، فإذا أردنا أن نحمي أنفسنا من الإرهاب والهجمات الصاروخية والجرائم الألكترونية يجب تحديث هياكل الناتو التنظيمية وكذلك مؤسساته العسكرية".

كما أشار الأمين العام للناتو إلى دور تركيا في تعزيز الأمن في أفغانستان، مؤكدا على أن تركيا تساعد على تحقيق الاستقرار في أفغانستان وباكستان وأن إسهامها في إحلال الأمن والسلام في المنطقة مهم جدا.

والتقى راسموسن وزير الخارجية التركي داود اوغلو ومن المقرر ان يستقبله رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.
وتاتي هذه الزيارة في اطار التحضير للقمة الثامنة والعشرين للحلف المقررة الشهر المقبل في لشبونة. كما تندرج على أجندة المحاثات ملفات الحرب في افغانستان والعلاقات بين تركيا عضو الناتو والاتحاد الاوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك