حكومة هوغو شافيز تنفي معلومات تفيد بإنشاء قواعد ايرانية على اراضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558015/

نفت حكومة هوغو شافيز يوم 19 مايو/أيار قاطعا فرضية تفيد بانشاء قواعد عسكرية ايرانية على اراضي فنزويلا.

نفت حكومة هوغو شافيز يوم 19 مايو/أيار فرضية تفيد بانشاء قواعد عسكرية ايرانية على اراضي فنزيلا.واعلن إلياس هاغوا نائب رئيس فنزويلا  قائلا:" نفند بشكل قاطع افتراءات قد تم صنعها في مختبرات الحرب الوسخة التي تخوضها الامبريالية الامريكية سعيا لايجاد ذريعة للاعتداء على فنزويلا. وجاء هذا البيان ردا على نشر صحيفة "فيلت" الالمانية لمقال  يزعم ان المهندسين الايرانيين يخططون لإنشاء قاعدة عسكرية في شبه جزيرة باراغوانا لاطلاق الصواريخ المتوسطة المدى. وافاد نائب رئيس فنزيلا بانه لا توجد في موقع ذكرته الصحيفة اية  قاعدة عسكرية تابعة لدولة اجنبية. وأكد في هذا السياق ان دستور البلاد  يحظر انشاء قواعد عسكرية على اراضي فنزويلا.

واعاد هاغوا الى الاذهان ان اتهام صدام حسين بامتلاك اسلحة الدمار الشامل سبق احتلال العراق وقال ان المستقبل فضح تلك الاتهامات وبين انها مجرد افتراءات. ومضى قائلا:" قد تعودنا على  مشاهدة عمل مختبرات الحرب الوسخة التي انشئت لتبرر العدوان ضد  الشعب الفنزويلي".

واستطرد إلياس هاغوا قائلا:" ان الحكومة تزود القوات المسلحة البوليفارية بكل ما هو ضروري من الاسلحة وذلك ليس للاعتداء على احد بل للدفاع عن الحدود البرية والبحرية الواسعة للبلاد علما ان فنزويلا التي تمتلك الموارد الطائلة من النفط تواجه مرحلة جديدة للعدوان الامبريالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك