البيت الأبيض: أوباما سيعلن عن تخصيص مليار دولار لدعم مصر وتونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557998/

قال مسؤولون امريكيون ان الرئيس الامريكي باراك أوباما سيكشف يوم الخميس 19 مايو/أيار النقاب عن برنامج مساعدات اقتصادية لمصر وتونس تبلغ مليار دولار.

قال مسؤولون امريكيون ان الرئيس الامريكي باراك أوباما سيكشف يوم الخميس 19 مايو/أيار النقاب عن برنامج مساعدات اقتصادية لمصر وتونس تبلغ مليار دولار.

وقالت مسؤولة رفيعة المستوى في البيت الأبيض يوم الأربعاء للصحفيين عبر الهاتف، ان الولايات المتحدة ستعرض على مصر وتونس عقد اتفاقيات متعلقة بتخفيض الديون المترتبة على هاتين الدولتين وتحسين المناخ الاستثماري.

وأوضحت المسؤولة ان البرنامج الذي سيعلن عنه أوباما سيتضمن تخفيض ديون تبلغ اجمالا نحو مليار دولار على مدى سنوات قليلة من خلال آلية لمبادلة الديون تقضي باستثمار هذه الاموال من أجل زيادة فرص العمل للشباب ومساندة مشروعات العمل الحر.

وأضافت المسؤولة ان واشنطن ستقدم ايضا قروضا او ضمانات لقروض تبلغ اجمالا مليار دولار لمصر لتمويل مشروعات تنمية البنية التحتية وزيادة فرص العمل من خلال هيئة الاستثمار الخاصة.

كما توقعت المسؤولة ان تقوم المؤسسات المالية الدولية بتقديم تمويل إضافي  بقيمة عدة مليارات دولار لمصر وتونس.

وقالت ان "البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الافريقي للتنمية  تتعاون معنا وشركائنا الآخرين فيما يخص تقديم دعم لهاتين الدولتين من أجل تحديث أقتصادهما". وذكرت ان واشنطن تؤيد ايضا توجه البنك الأوروبي للإعمار والتنمية من أجل دعم العمليات الانتقالية الجارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

توضيحات مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية