القاعدة تذيع تسجيلا صوتيا لابن لادن يدعو فيه للعمل من اجل اسقاط الطغاة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557995/

أذاع تنظيم القاعدة يوم الخميس 19 مايو/أيار تسجيلا صوتيا لزعيمه الراحل أسامة بن لادن. وحث ابن لادن في التسجيل على مساعدة الجهود الرامية الى اسقاط مزيد من "الطغاة" في العالم الاسلامي.

أذاع تنظيم القاعدة يوم الخميس 19 مايو/أيار تسجيلا صوتيا لزعيمه الراحل أسامة ابن لادن.

وحث ابن لادن في التسجيل على مساندة الجهود الرامية الى اسقاط مزيد من "الطغاة" في العالم الاسلامي.

وقالت مؤسسة "سايت" الأمريكية المتخصصة في متابعة المواقع المتطرفة على شبكة الإنترنت إن التسجيل الصوتي لابن لادن والذي تم وضعه على مواقع جهادية، استمر أكثر من 12 دقيقة.

كما أشاد ابن لادن زعيم القاعدة الذي قتل في عملية عسكرية امريكية بباكستان في مطلع مايو/ايار، بالثورات في الدول  العربية التي انطلقت شرارتها في تونس، ودعا اتباعه الى انشاء "غرفة عمليات لمواكبة الاحداث والعمل بخطوط متوازية تشمل جميع حاجات الامة لانقاذ الشعوب التي تكافح لاسقاط طغاتها".

قناة الجزيرة: القاعدة أجرت حزمة تعيينات في صفوفها

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر أمنية باكستانية تأكيدهم على أن تنظيم القاعدة أجرى حزمة تعيينات قيادية، منها تعيين المصري سيف العدل، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة، قائما بأعمال التنظيم بشكل مؤقت. وهذا بعد أسبوع من مقتل ابن لادن.

وقالت المصادر أن القاعدة عينت أيضا محمد مصطفى اليمني قائدا للعمليات وعدنان الخيري المصري مسؤول القيادة العامة، ومحمد ناصر الوحشي مسؤول التنظيم بأفريقيا، في حين أصبح محمد آدم خان الأفغاني مسؤول التنظيم في باكستان وأفغانستان، وفهد العراقي مسؤول التنظيم على الحدود الباكستانية الأفغانية.

كما نقلت القناة أن قرار هذه التعيينات اتخذ خلال اجتماع عقد يوم 10 مايو/أيار الجاري قرب الحدود الباكستانية الأفغانية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يجهر فيها تنظيم القاعدة بالتعيينات التي يجريها على قياداته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك