تشابه بين فستاني زفاف الأميرة كيت وإيزابيلا أورسيني بفستان فاتن حمامة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557986/

لا يزال فستان زفاف الأميرة كيت ميدلتون يثير ضجة كبيرة في وسائل الإعلام، لا تقل عن تلك الضجة التي كان يثيرها الفستان قبل حفل الزفاف، فقد أشارت وسائل إعلام الى تشابه كبير بين فستان زفاف الأميرة وفستان زفاف إيزابيلا أورسيني، إبنة رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني بالمعمودية، وتشابه الفستانين بثالث ارتدته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

لا يزال فستان زفاف الأميرة كيت ميدلتون يثير ضجة كبيرة في وسائل الإعلام، لا تقل عن تلك الضجة التي كان يثيرها الفستان قبل حفل الزفاف، اذ امتنع القصر الملكي عن إعلان اسم مصممه، مما أثار الفضول سواء في بريطانيا او خارجها، الى ان أعلن في يوم الزفاف ان الفستان من تصميم سارة بيرتون من دار ألكسندر ماكوين للأزياء. فقد أشارت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية في 15 مايو/أيار الى تشابه كبير بين فستان زفاف الأميرة وفستان زفاف إيزابيلا أورسيني، إبنة رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني بالمعمودية، الذي صممه البلجيكي جيرالد فاتيلي. ونقلت الصحيفة عن أورسيني قولها انها تنبهت الى التشابه الكبير بين فستان الأميرة كيت وفستانها الذي ارتدته قبل عامين، في حفل زفافها على الأمير البلجيكي إدوارد دي ليجين. لكن هذا الأمر لم يثر حفيظة الممثلة السابقة البالغة 36 عاماً من عمرها إيزابيلا أورسيني، التي اكتفت بالتعبير عن دهشتها إزاء وجه التشابه بين الفستانين، مشيرة الى ان أصدقاءها اتصلوا بها عبر الهاتف وتحدثوا لها عن ذلك ،بعد ان شاهدوا على شاشات التلفزيون الأميرة كيت وهي ترتدي فستان زفافها، أثناء خروجها من السيارة وتوجهها الى الكنيسة.

وفي لقاء أجرته مجلة NOVELLA 2000 الإيطالية علقت إيزابيلا أورسيني على الأمر بروح الدعابة قائلة "ان ذلك يدل على ان كيت ميدلتون تتمتع بذوق جيد". ومن أوجه التشابه بين الفستانين الدانتيل وأكمام الشيفون وتنورة الفستان الطويلة، وفتحة على شكل حرف V. لكن من جانب آخر ثمة فوارق بينهما تكمن في ان لون قماش تنورة فستان إيزابيلا أورسيني أبيض بينما هذ القطعة من فستان الأاميرة كيت مطرزة بالورد، كما يزيد طول تنورة فستان أورسيني بالضعف عن طول تنورة فستان الأميرة البالغ 3 أمتار. وقد حظي تشابه الفستانين باهتمام بالغ على المستويين الإعلامي والشعبي، الى درجة ان عدد من وسائل الإعلام وصفت الأميرة كيت باللصة.

ولم يقتصر التشابه على فستاني إيزابيلا أورسيني والأميرة كيت ميدلتون فحسب، اذ أشارت وسائل إعلام عربية الى تشابه يجمع الفستانين بفستان ارتدته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم "لا أنام" الذي  أنتج في عام 1957. ويأمل الصحفيون والخبراء في مجال صناعة الأزياء بأن تلقي وسائل الإعلام الضوء في القريب العاجل على سر التشابه بين هذه الفساتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية