روسيا تطرد الملحق العسكري الإسرائيلي بعد اتهامه بالتجسس

أخبار روسيا

مبنى السفارة الإسرائيلية في موسكومبنى السفارة الإسرائيلية في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557982/

أكد بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي مساء يوم الأربعاء 18 مايو/ايار ان السلطات الروسية اعتقلت الملحق العسكري الإسرائيلي في موسكو وطردته من البلاد بعد اتهامه بالتجسس.

 

أكد بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي مساء يوم الأربعاء 18 مايو/ايار ان السلطات الروسية اعتقلت الملحق العسكري الإسرائيلي في موسكو وطردته من البلاد بعد اتهامه بالتجسس.

وأوضح البيان أن الامن الروسي أوقف العقيد فاديم ليدرمان الملحق العسكري الإسرائيلي في موسكو يوم 12 مايو/ايار الماضي، خلال حضوره لقاء عمل في أحد مطاعم العاصمة الروسية. واعتبر البيان ان اعتقال ليدرمان يعد خرقا لحصانته الدبلوماسية. وأوضح البيان ان الملحق الاسرائيلي خضع لاستجواب استمر عدة ساعات، وبعد ذلك تم الإفراج عنه وإبعاده من روسيا.

وتابع البيان قائلا ان ليدرمان فور وصوله الى اسرائيل خضع لتحقيق لدى أجهزة الأمن الداخلي الإسرائيلية، مشيرا الى انه اتضح ان السلطات الروسية فسرت سلوك الملحق الاسرائيلي بصورة غير صحيحة وأن الاتهامات الروسية لا أساس لها من الصحة.

وأشار البيان الى ان مهمة ليدرمان في موسكو كانت من المقرر ان تنتهي بعد شهرين، مضيفا انه قد تم تعيين خلف له في وقت سابق.

هذا ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت " الاسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن سبب طرد ليدرمان من روسيا "ليس واضحا" وأن الروس لم يزودوا إسرائيل بالتفاصيل.

لكن أحد المسؤولين الإسرائيليين قال إنه من الجائز أن السلطات الروسية اشتبهت بأن ليدرمان يشغل جواسيس في الأراضي الروسية بهدف "جمع معلومات حساسة".

من جانب آخر رجح مصدر اسرائيلي في تصريح لصحيفة "هآرتس" ان يكون توقيف ليدرمان ناتج عن الصراعات بين المؤسسات المختلفة في أجهزة الأمن الروسية.

ولم تؤكد الجهات الروسية الرسمية بعد صحة هذا الخبر ولم تنفه. كما لم يصدر أي تعليق في هذا الشأن عن الخارجية الروسية والسفارة الإسرائيلية في موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة