استطلاعات للرأي الروسية: كل ثاني روسي يعد ابن لادن دمية في أيدي المخابرات الأمريكية

أخبار روسيا

استطلاعات للرأي الروسية: كل ثاني روسي يعد ابن لادن دمية في أيدي المخابرات الأمريكيةاستطلاعات للرأي الروسية: كل ثاني روسي يعد ابن لادن دمية في أيدي المخابرات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557977/

تشير استطلاعات للرأي الى ان أغلبية الروس يعتقدون ان الحرب ضد الارهاب ستتواصل، بغض النظر عن القضاء على زعيم القاعدة أساما بن لادن، بينما 13% من الروس يعتقدون ان تصفية ابن لادن وضعت حدا لمكافحة الارهاب.

تشير استطلاعات للرأي الى ان أغلبية الروس  يعتقدون ان الحرب ضد الارهاب ستتواصل بغض النظر عن القضاء  على زعيم القاعدة أساما بن لادن بينما 13% من الروس يعتقدون ان تصفية ابن لادن وضعت حدا لمكافحة الارهاب.

ويتفاوت هذا الرأي بين الروس انطلاقا من مكان اقامتهم ومستوى تعليمهم، حيث أن 77% من الروس الذين يعيشون في موسكو وسان بطرسبورغ  وهم ذوو تعليم عالي يرون ان تصفية ابن لادن لم تؤثر على  مكافحة الارهاب وهذه الحرب ستستمر لفترة طويلة. في حين ان سكان المدن والبلدات الكبيرة وسكان القرى والروس ذوي التعليم الثانوي يعتقدون ان الحرب ضد الارهاب قد انتهت بعد مقتل زعيم القاعدة.

وكشفت استطلاعات للرأي أجراها مركز أبحاث الرأي الروسي في 46 منطقة روسية ان 52% من الروس يعدون زعيم القاعدة دمية انشأتها الولايات المتحدة لتبرير سياستها العدوانية  وان 32% من الروس على قناعة بأن ابن لادن شكل خطرا حقيقيا  باعتباره زعيم منظمة ارهابية.

ويعتقد 47% من الروس ان المخابرات الأمريكية تصرفت بشكل غير فعال لأنها لم تستطع تصفية ابن لادن خلال فترة طويلة، مقابل 28% منهم وصفوا القضاء على ابن لادن بأنه ناجح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة