اوكامبو : على ليبيا الالتزام بقواعد الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557976/

اعلن لويس مورينو اوكامبو مدعي المحكمة الجنائية الدولية يوم الاربعاء 18مايو/ايار انه يجب على ليبيا الالتزام بالاتفاقات الدولية، بصفتها عضوا في الامم المتحدة, كما يجب محاكمة الزعيم الليبي معمر القذافي واخرين.

اعلن لويس مورينو اوكامبو مدعي المحكمة الجنائية الدولية يوم الاربعاء 18مايو/ايار انه يجب على ليبيا الالتزام بالاتفاقات الدولية، بصفتها عضوا في الامم المتحدة، كما يجب محاكمة الزعيم الليبي معمر القذافي واخرين.

وقال اوكامبو في خطاب لوسائل الاعلام وجهه لوزير الخارجية الليبي"اريد ان اذكركم بان مجلس الامن التابع للامم المتحدة احال الوضع في ليبيا الى مكتب المدعي ".

واضاف المدعي العام قائلا "على السلطات الليبية ان تتعاون بالكامل وتقدم اي مساعدة ضرورية للمحكمة والمدعي. "

واكد اوكامبو بان لديه دليل على ارتكاب القذافي وابنه سيف الاسلام لجرائم، وذلك باعطاء اوامر بقتل المحتجين وتجنيد المرتزقة، مشيرا الى ان القذافي استخدم السلطة المطلقة لارتكاب جرائم في ليبيا، مستخدما في ذلك الذخيرة الحية. وكان مورينو قد طلب يوم الاثنين الماضى باصدار مذكرات اعتقال بحق القذافي وابنه سيف الاسلام ورئيس المخابرات الليبية باتهامات تتعلق بجرائم ضد الانسانية.

وقد جاء الرفض من بعض المسؤلين الليبيين لطلب اوكامبو، مدعين ان المحكمة الدولية من صنع الغرب وان ليبيا غير ملزمة قانونيا امام هذه المحكمة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية