السبسي: الانتخابات التونسية ستكون في موعدها المقرر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557967/

اعلن رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي يوم الاربعاء  18مايو/ايار لاذاعة فرنسية حرص السلطات الانتقالية التونسية على تنظيم انتخابات المجلس التأسيسي في موعدها المقرر في 24 تموز/يوليو، رغم ان القرار لا يعود اليه حسب تعبيره.

اعلن رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي يوم الاربعاء  18مايو/ايار لاذاعة فرنسية حرص السلطات الانتقالية التونسية على تنظيم انتخابات المجلس التأسيسي في موعدها  المقرر في 24 تموز/يوليو، رغم ان القرار لا يعود اليه حسب تعبيره.

وقال السبسي لاذاعة " اوروبا1 " في باريس "ان انتخابات المجلس التاسيسي ستكون في موعدها المقرر في 24 يوليو/تموز في كل الاحوال، وهذا ما تريده الحكومة"."

وشدد السبسي على انه "منذ اليوم الاول من تشكيل الحكومة قلنا مرارا وتكرارا ان هذه الانتخابات ستنظم في 24 يوليو/تموز".

واوضح السبسي قائلا انه "حاليا الانتخابات لم تعد من شان الحكومة، حيث تم تشكيل هيئة خاصة تهتم بالانتخابات".

واكد السبسي ردا على سؤال عن وجود اثر سلبي لتاخير الانتخابات على البلاد قائلا "نعم هناك اثر سلبي حتى على مستوى الحكومة لاننا نرغب في ان تعود الشرعية لاننا الان في وضع استثنائي".

وتدعو بعض الاحزاب السياسية الى تاجيل انتخابات المجلس التاسيسي بداعي توفير المزيد من الوقت لاستقرار البلاد واستعدادها لهذا الموعد. غير ان الكثير من الاحزاب الاخرى تتمسك بموعد 24 يوليو/تموز وذلك للاسراع في العودة الى الشرعية الدستورية والمؤسسات الشرعية القائمة على الانتخاب الشعبي.

هذا والتقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قائد السبسي الذي يقوم بزيارة رسمية تستمر يومين إلى باريس بدعوة من نظيره الفرنسي.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة التونسية المؤقتة إلى باريس تحضيرا لمشاركة تونس المنتظرة في قمة الثماني التي تنعقد منتصف الأسبوع المقبل في مدينة دوفيل الفرنسية. ويسعى قائد السبسي إلى الحصول على دعم فرنسا والدول الكبرى لعملية الانتقال الديموقراطي في تونس ولمعاضدة خططها التنموية. وكان المسؤول التونسي صرح في وقت سابق أن حكومته تحاول توفير شروط النجاح لتجربتها الديموقراطية الناشئة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية