هبوط شعبية اوباما لدى اهالي البلدان الاسلامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557934/

أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة " Le Matin.ch" الفرنسية يوم 18 مايو/أيار  نقلا عن نتائج استطلاع الرأي العام الذي أجراه مركز " Pew Research" للبحوث ان شعبية الرئيس اوباما لدى اهالي البلدان الاسلامية تهبط.

أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة " Le Matin.ch" الفرنسية يوم 18 مايو/أيار  نقلا عن نتائج استطلاع الرأي العام الذي أجراه مركز " Pew Research" للبحوث ان شعبية الرئيس اوباما لدى اهالي البلدان الاسلامية تهبط. وتقول نتائج استطلاع الرأي العام ان اندونيسيا بصفتها اكثر البلدان الاسلامية سكانا حيث قضى اوباما قسما من طفولته بقت بلدا وحيدا  يؤيد غالبية سكانها سياسة الولايات المتحدة.  وحتى في هذا البلد فان نسبة مؤيدي الولايات المتحدة انخفضت 5%  منذ عام 2010 .وتحظى الولايات المتحدة الآن بتأييد 54% من سكان البلاد الذين قد استطلع رأيهم.

فيما لا تزال شعبية الرئيس الامريكي في معظم البلدان الاسلامية منخفضة. وتقول نتائج استطلاع الرأي العام بصوة الخاصة ان السكان يعربون عن عدم رضاهم  برد فعل الولايات المتحدة على رغبتهم في اجراء تغييرات ديمقراطية. وعلى سبيل المثال فان الاردن التي كانت دوما حليفا مخلصا  للولايات المتحدة  تقلص عدد  انصار سياسة الولايات المتحدة فيها من 21%  عام 2010 حتى 13% عام 2011.

اما شعبية واشنطن لدى اهالي تركيا بصفتها حليفا آخر للولايات المتحدة فانخفضت ايضا في السنة الاخيرة من 17% الى 10%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية