مسؤول شيشاني يحذر من الاستهانة بخطورة عماروف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557931/

اعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية الشيشان زياد سبسابي انه يجدر التعامل مع التهديدات الجديدة من جانب قائد مسلحي شمال القوقاز دوكو عماروف بجدية، لانها تصدر من "شخص معتوه".

اعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية الشيشان زياد سبسابي انه يجدر التعامل مع التهديدات الجديدة من جانب قائد مسلحي شمال القوقاز دوكو عماروف بجدية، لانها تصدر من "شخص معتوه". فقال في مقابلة اجرتها معه "اينترفاكس" في 17 مايو/ايار ان "من الضروري التعامل مع تهديداته بجدية. وذلك لانه من الممكن ان يرتكب هذا الشخص المعتوه مختلف الاعمال الشريرة والاجرامية". كما قال انه "لا تتوفر لدى دوكو الامكانيات لعمليات واسعة الابعاد. ولكن لا يجوز استبعاد الاعمال الخسيسة مثل قيام انتحاري بتفجير ما".

وكان هذا تعليق سبسابي على تهديدات عماروف بتنفيذ اعمال تخريبية في روسيا. ونشرت تصريح عماروف مواقع المسلحين في الانترنت.

ويعتبر دوكو عماروف الارهابي رقم 1 في روسيا. وترى المخابرات انه ضالع في العديد من الاعمال الارهابية، وبالتحديد، التفجير في مطار "دوموديدوفو" في 24 يناير/كانون الثاني 2011. واسفر هذا العمل الارهابي عن مصرع 36 شخصا واصابة اكثر من 150 بجروح. واعلن عماروف مسؤوليته عن هذا العمل الارهابي.

وقال سبسابي ان:"هناك حاجة الى اجراءات وقائية من جانب هيئات حفظ النظام، والتي اخذت تعطي اليوم نتائج عملية، وبالتحديد في مجال التصدي للاعمال الارهابية". واضاف انه توفرت معلومات حول اصابة عماروف بجروح جسيمة، وتسنى له السفر الى الخارج، وعلي سبيل المثال الى جورجيا.

فقال سبسابي  بصدد المكان الذي يستطيع عماروف الاختفاء فيه، انه:" اذا كان في الخارج فبوسعه الحلول ضيفا على جورجيا، فهناك يحظى بالترحيب. واننا على علم بانه اصيب بجروح مرات ولربما انه يتعالج في مكان ما".

واعلن سبسابي:" اننا نفتش عنه في الشيشان، وهذا قاطع. وليس بعيد الوقت عندما نعلن عن تصفية قائد العصابات في شمال القوقاز. فحالما يكشف عن نفسه، ستسارع هيئات حفظ النظام لتصفيته كما صفت قادة مكروهين اكثر".

ففي 28 مارس/آذار شنت في قضاء سونجين بانغوشيا عملية واسعة الابعاد لتدمير قاعد عصابة كان يقودها دوكو عماروف. وجرت العملية بدعم الطيران، والقيت على موقع مرابطة المسلحين قنبلة ثقيلة جدا.

وفي 13 مايو/ايار ادلى مصدر في مؤسسات القوة في دائرة شمال القوقاز الفدرالية بتصريح "لانترفاكس"، اشار فيه الى ان دوكو عماوف حي يرزق، ويتواجد وفقا للتحريات في اراضي احد اقاليم شمال القوقاز الروسي. وقال المصدر ان "تحليل الحمض النووي للمجرمين الذين ابيدوا في قرية الكون العليا في 28 مارس/آذار اظهر ان عماروف لم يكن بين المسلحين القتلى". واضاف ان عماروف ادلى قبل فترة بتصريح لاحدى الاذاعات الغربية. واشار المصدر

 الى ان "الخبراء اكدوا ان صوت المتحدث مع الصحفيين يعود لعماروف". وتفيد بعض وسائل الاعلام ان عماروف بعد الاصابة بجروح توجه الى تركيا لغرض العلاج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة