المعارضة اليمنية تبحث تعديلات مقترحة على المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557919/

أعلنت مصادر في المعارضة اليمنية ان زعماء المعارضة سيبحثون تعديلات مقترحة على خطة دول الخليج لتسوية الأزمة في اليمن وتنحي الرئيس علي عبد الله صالح. ونقلت وكالة "رويترز" عن قيادي بارز في المعارضة أن من بين التعديلات التي يقترحها حزب المؤتمر الشعبي الحاكم، السماح للحزب الحاكم بتشكيل حكومة وحدة وطنية لفترة انتقالية إلى حين إجراء الانتخابات.

أعلنت مصادر في المعارضة اليمنية يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار ان زعماء المعارضة سيبحثون تعديلات مقترحة على خطة دول الخليج لتسوية الأزمة في اليمن وتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

ونقلت وكالة "رويترز" عن قيادي بارز في المعارضة أن من بين التعديلات التي يقترحها حزب المؤتمر الشعبي الحاكم والتي نقلها دبلوماسيون خليجيون للمعارضة السماح للحزب الحاكم بتشكيل حكومة وحدة وطنية لفترة انتقالية إلى حين إجراء الانتخابات، وسيتم تغيير ممثل المعارضة الذي سيوقع على الاتفاق.

وقال القيادي للوكالة ان المعارضة ستعقد قريبا اجتماعا لبحث هذه الأفكار والرد عليها لكنها ربما تلتزم بمبدأ أن مبادرة الخليج لا يمكن تعديلها. وتجدر الاشارة الى ان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني موجود في صنعاء منذ يوم السبت في محاولة لإحياء الاتفاق الذي رعاه المجلس والذي انسحبت منه قطر بسبب تأزم الموقف وماأسمته افتقار الى الحكمة وهي واحدة بين 6 أعضاء.

وتحاول دول الخليج إلى جانب دبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إحياء خطة دول مجلس التعاون الخليجي التي تنص على استقالة صالح بعد شهر من التوقيع على الاتفاق في الوقت الذي يتصاعد فيه العنف في اليمن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" ان  15 متظاهرا جرحوا برصاص مسلحين تابعين للحزب الحاكم لدى مهاجمة ساحة الاعتصام بمدينة ذمار جنوبي صنعاء.

ونقلت "بي-بي-سي" عن شهود عيان أن المسلحين هاجموا مقر حزب الإصلاح المعارض بالمدينة وحطموا سيارة أحد المعتصمين.

وفي عدن، أطلق مسلحون يرتدون ملابس مدنية النار في الهواء بالقرب من موقع يعتصم فيه المتظاهرون، حسبما أفاد شهود عيان. وقال سكان المنطقة ومصادر طبية إن العديد من المتظاهرين قد اصيبوا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية