مصدر معارض: ارتفاع عدد ضحايا هجوم الجيش السوري على بلدة تلكلخ الى 27 قتيلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557914/

نقلت وكالة "رويترز" عن ناشطة سورية معارضة ان الجيش السوري قتل 27 مدنيا على الاقل في بلدة تلكلخ القريبة من الحدود مع لبنان، خلال الهجوم الذي استخدمت فيه الدبابات، والذي استمر 3 ايام. من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية  السورية عن مقتل ضابط و4 من عناصر الشرطة السورية في حادث اطلاق النار عليهم في منطقة تلكلخ يوم الثلاثاء.

نقلت وكالة "رويترز" مساء يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار عن رزان زيتونة الناشطة المعارضة ومحامية حقوق الانسان، ان الجيش السوري قتل 27 مدنيا على الاقل في بلدة تلكلخ القريبة من الحدود مع لبنان، خلال الهجوم الذي استخدمت فيه الدبابات، والذي استمر 3 ايام.

وقالت الناشطة ان "هناك 27 مدنيا تأكد مقتلهم، وهناك عدد آخر مجهول من الجثث نقلت الى المستشفى الرئيسي في تلكلخ، ولم تسلم حتى الآن الى ذويها".

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية  السورية عن مقتل ضابط و4 من عناصر الشرطة السورية في حادث اطلاق النار عليهم في منطقة تلكلخ يوم الثلاثاء. وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السورية لوكالة "سانا" السورية الرسمية "ان جماعة إرهابية مسلحة أطلقت النار على دورية لقوى الأمن الداخلي في منطقة تلكلخ بحمص ما أدى إلى استشهاد ضابط و4 عناصر".

وكان مصدر عسكري سوري قد اعلن في وقت سابق من يوم الثلاثاء عن مقتل 8 عناصر من الجيش والقوى الأمنية وجرح 5 بينهم 3 جرحى في منطقة تلكلخ وريف درعا، كما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف من تصفهم الحكومة السورية بالعناصر الإجرامية.

وتفيد الأنباء عن ارتفاع عدد الضحايا في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على دمشق لوقف حملتها ضد الاحتجاجات.

فقد قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء إن بلادها اتفقت مع حلفائها الأوروبيين على اتخاذ إجراءات إضافية ضد الحكومة السورية خلال الأيام المقبلة، إذا لم تغير دمشق من اسلوبها في التعامل مع المظاهرات التي تشهدها البلاد منذ منتصف مارس/ آذار الماضي.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي في واشنطن "سنتخذ خطوات إضافية خلال الأيام القادمة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية