توافق فتح وحماس حول كافة القضايا التي تم بحثها في مباحثات القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557904/

أعلنت مصادر مصرية وفلسطينية أن حركتي فتح وحماس بحثتا تشكيلة الحكومة الفلسطينية. وجاء في بيان رسمي مصري أن مباحثات وفدي فتح وحماس تركزت على وضع آليات لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية. وقد نجحت الحركتان في التوافق حول كافة القضايا التي تم بحثها وتم بلورة النقاط المتوافق عليها بصورة نهائية.

أعلنت مصادر مصرية وفلسطينية أن حركتي فتح وحماس بحثتا تشكيلة الحكومة الفلسطينية التي ستنبثق عن اتفاق المصالحة حيث تقدم كل طرف باقترحاته التي ستتم دراستها والتشاور حولها مع بقية الفصائل تمهيدا للبلورة النهائية لتركيبة هذه الحكومة.

وجاء في بيان رسمي مصري صدر يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار عقب الاجتماعات التي تمت بمشاركة مصرية أن مباحثات وفدي فتح برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة وحماس برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة تركزت على وضع آليات لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية وخاصة تشكيل الحكومة.

وقد نجحت الحركتان في التوافق حول كافة القضايا التي تم بحثها وتم بلورة النقاط المتوافق عليها بصورة نهائية.

ووصف البيان أجواء الاجتماع بأنها إيجابية وأظهر الطرفان تعاونا وتفهما كبيرا يعكس إصرارهما على الإسراع في تنفيذ كل ما يتعلق بإنهاء الانقسام في أقرب وقت ممكن.

كما ناقشت الحركتان آلية تشكيل الحكومة ومعالجة آثار الانقسام إضافة إلى تحديد موعد انعقاد الاجتماع الأول للجنة منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

 كما اتفق الجانبان على عودة المجلس التشريعي لممارسة مهامه في وقت قريب. وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن الاجتماعات المقبلة للطرفين ستتم تحت رعاية جامعة الدول العربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية