المصري سيف العادل قائدا مؤقتا لتنظيم القاعدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557901/

قال خبير بريطاني إن المصري سيف العادل مسؤول العمليات لتنظيم القاعدة أصبح رئيسا مؤقتا لهذا التنظيم الإرهابي. من جهة أخرى قال جيفري بيوكانن الناطق الرسمي باسم الجيش الأمريكي في العراق إن القائد الجديد لتنظيم القاعدة في هذا البلد معروف بكنية أبو دعاء وهو عراقي الجنسية.

 

 

قال خبير بريطاني إن المصري سيف العادل مسؤول العمليات لتنظيم القاعدة أصبح رئيسا مؤقتا لهذا التنظيم الإرهابي.

وأكد نعمان بن عثمان نقلا عن مصادره الخاصة في أوساط الإسلاميين يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار أن دور هذا الرئيس المؤقت يتمثل في التحضير لإعلان المصري الآخر أيمن الظواهري رئيسا جديدا للقاعدة.

ويذكر في هذا السياق أن سيف العادل يعتبر من أهم القياديين في تنظيم القاعدة وشارك في تدبير الهجمات الإرهابية على سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام في عام 1998.

من جهة أخرى قال جيفري بيوكانن الناطق الرسمي باسم الجيش الأمريكي في العراق إن القائد الجديد لتنظيم القاعدة في هذا البلد معروف بكنية أبو دعاء وهو عراقي الجنسية.

وأضاف بيوكانن أن المدعو أبو دعاء تولى قيادة التنظيم بعد أن تمكنت القوات العراقية الأمريكية المشتركة من قتل القائد السابق للتنظيم قبل شهرين وكان يعرف بكنية أبو إبراهيم الذي تولى قيادة مجاميع القاعدة في العراق خلفا لأبو عمر البغدادي الذي قتل العام الماضي .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك