اوباما: من الضروري عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557900/

قال باراك اوباما عقب محادثاته يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني انه من الضروري أكثر من أي وقت مضى عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى المفاوضات

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما عقب محادثاته يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني انه من الضروري أكثر من أي وقت مضى عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى المفاوضات بغية التوصل لاتفاق السلام.

واضاف أوباما في مؤتمر صحفي مع الملك عبد الله الثاني بعد اللقاء إن الأردن هي شريك قوي للولايات المتحدة وإنه ناقش مع العاهل الأردني الوضع في لبيبا ومصر وتونس.

وأكد أوباما مواصة جهود بلاده لإيجاد حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

ورحب الرئيس الأمريكي بالإصلاحات التي تقوم بها عمان متعهدا بتقديم الدعم المالي للأردن.

من جهته أشاد الملك عبد الله الثاني بدور واشنطن في عملية السلام بين الفلسطينين والإسرائيليين.

محلل سياسي: الملك الاردني اراد ان يتحدث مع اوباما حول الاوضاع في المنطقة

من جهته قال المدير التنفيذي لمجلس سياسة الشرق الأوسط توماس ماتير ان الملك الاردني اراد من خلال زيارته الى واشنطن ان يتحدث الى الرئيس الامريكي حول ما يحدث في المنطقة العربية وهو مثار قلق للجميع، بالاضافة الى موضوع المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

 

 محلل سياسي: اوباما يهتم فعلا بالقضية الفلسطينية   قال الكاتب والمحلل السياسي عزيز فهمي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان الرئيس الامريكي ومنذ توليه السلطة وهو يهتم فعلا بالقضية الفلسطيني، مشيرا الى انه كان يدفع باتجاه فكرة وقف الاستيطان حتى لا تتم مصادرة حل الدولتين.واضاف فهمي ان مشكلة اوباما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية تتمثل في الضغوط الداخلية الواقعة عليه خصوصا من المحافظين ومن الكونغرس. الكاتب والمحلل السياسي عزيز فهمي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية