الناتو يعلن أنه سيواصل ضغطه العسكري على نظام القذافي بما يكفي من الوقت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557897/

قالت الممثلة الرسمية لقوات حلف شمال الأطلسي أوانا لونغيسكو يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار بأن قوات الناتو ستواصل ضغوطها ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي الى حين تخليه عن قصف المواطنين. واضافت لونغيسكو للصحافيين في العاصمة البلجيكية بروكسل بأن حل المسألة الليبية لا يتم بالطريقة العسكرية فقط.

قالت الممثلة الرسمية لقوات حلف شمال الأطلسي أوانا لونغيسكو يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار بأن قوات الناتو ستواصل ضغوطها ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لحين تخليه عن قصف المواطنين. واضافت لونغيسكو للصحافيين في العاصمة البلجيكية بروكسل بأن حل المسألة الليبية لا يتم بالطريقة العسكرية فقط.

وأوضحت لونغيسكو أن وقت القذافي قد انتهى وهو بالطبع لا يعتبر الهدف الرئيسي لهم. وعلقت على موقف المحكمة الدولية بشأن صدور قرار توقيف القذافي وعدد من المسؤولين الليبيين بأنه يشير الى موقف دولي لمقاطعة نظام القذافي. وكان الأدعاء العام للمحكمة الجنائية قد طالب يوم الاثنين الماضي بتوقيف القذافي وابنه ومسؤول المخابرات الليبية. يذكر ان المظاهرات الشعبية فى ليبيا بدأت فى شهر فبراير/شباط الماضي ضد القذافي الذي استولي على الحكم لمدة تزيد على الاربعين سنة.

وقرر مجلس الأمن الدولي فى 17 مارس/آذار اعلان حظر الطيران على ليبيا واتاح بذلك الفرصة للتدخل العسكري الأجنبي فيها، فيما امتنع ممثل روسيا عن التصويت على القرار. وتشارك في الحملة العسكرية ضد ليبيا التي بدأت  يوم 19 مارس/آذار كل من بريطانيا وفرنسا وكندا وبلجيكا وايطاليا واسبانيا والدنمارك والنرويج. وفي 31 مارس/آذار أصبحت الحملة العسكرية في ليبيا تحت قبادة حلف الناتو.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية