روسيا تعرب عن قلقها بشأن تفاقم الوضع الإنساني في ليبيا

أخبار العالم العربي

مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكومبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557896/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من تفاقم الوضع الإنساني في ليبيا. ودعا بيان الخارجية الروسية كافة الأطراف إلى وقف العمليات العسكرية فورا والالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي دون التفسير الفضفاض لهما وتدشين عمليات التسوية السياسية والمصالحة الوطنية في ليبيا، مؤكدا مرة أخرى على دعم موسكو لجهود عبد الإله الخطيب المبعوث الأممي الخاص الى ليبيا.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من تفاقم الوضع الإنساني في ليبيا.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار أن الأنباء الواردة من هذا البلد تفيد بسقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين وزيادة عدد اللاجئين والنازحين الذين هربوا من المناطق التي عمتها المواجهات الدموية. وأشار البيان إلى ان قوات التحالف وجهت ضربات جديدة إلى منشآت في طرابلس، الأمر الذي يصعب تفسيره على أساس حماية المدنيين في ليبيا والتي ينص عليها قرارا مجلس الأمن الدولي رقم 1970 و1973.

وأكد البيان أن الخسائر الإنسانية من جراء عمليات قوات التحالف والمصادمات بين جانبي النزاع بلغت مستوى خطر.

كما دعا البيان كافة الأطراف إلى وقف العمليات العسكرية فورا والالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي دون التفسير الفضفاض لهما وتدشين عمليات التسوية السياسية والمصالحة الوطنية في ليبيا، مؤكدا مرة أخرى على دعم موسكو لجهود عبد الإله الخطيب المبعوث الأممي الخاص الى ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية