عباس يطالب اسرائيل بتقديم التزامات رسمية بتجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55789/

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس 7 اكتوبر/تشرين الاول خلال لقاء في عمان مع أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، اسرائيل بتقديم التزامات رسمية بتجميد بناء المستوطنات، مشيرا الى انه لن تجرى مفاوضات سلام مباشرة في حالة تواصل البناء.

طالب  الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس 7 اكتوبر/تشرين الاول خلال لقاء في عمان مع أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، اسرائيل بتقديم التزامات رسمية بتجميد بناء المستوطنات، مشيرا الى انه لن تجرى مفاوضات سلام مباشرة في حالة تواصل بناء المستوطنات. وقال عباس ان الفلسطينيين قدموا  كافة الضمانات وامتثلوا لكل الالتزامات، لكن اسرائيل لم تقدم أي خطوة نحو السلام.

بدوره اكد ياسر عبد ربه أمين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية انه لا يرى أي امل في التوصل إلى تسوية سلمية مع رئيس وزراء اسرائيل الحالي بنيامين نتانياهو، مشيرا الى انه لن تكون هناك اية عملية سياسية جدية في حال تواصل بناء المستوطنات، ولن تكون هناك اية عملية مع حكومة نتانياهو.

من جانبه قال خالد مسمار المستشار الإعلامي في المجلس الوطني الفلسطيني ان عباس "سيضع النقاط على الحروف، وقد ألمح في اجتماعه مع أعضاء المجلس الوطني إلى أمور جديدة وهامة سيطرحها"، مضيفا انه "من ضمن ما ألمح إليه الرئيس هو تقديم استقالته. فقد قال أمام أعضاء المجلس إن "هذا الكرسي ربما أجلس عليه لأسبوع واحد فقط".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية