الصين تدعو الى المساهمة في استئناف المحادثات السداسية بشأن كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557870/

ذكرت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الصينية تزيان يوي في المؤتمر الصحفي المقتضب الذي عقدته يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار في بكين، ان الصين تدعو كل الأطراف المهتمة الى المساهمة في استئناف المحادثات السداسية حول القضية النووية الكورية.

ذكرت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الصينية تزيان يوي في المؤتمر الصحفي المقتضب عقدته يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار في بكين، ان الصين تدعو كل الأطراف المهتمة الى المساهمة في استئناف المحادثات السداسية حول القضية النووية الكورية.

وقالت الدبلوماسية الصينية: نتمنى انه في الظروف الحالية حيث توجود التغيرات الايجابية في شبه الجزيرة الكورية ستستخدم كل الأطراف هذه الفرصة للتقدم الى الامام  وستتخذ الخطوات الملموسة لاستئناف المفاوضات السداسية في وقت مبكر.

وأردفت تزيان يوي "من الواحب ان تحل كل المسائل المرتبطة في اطار المفاوضات السداسية.نحن ايدناولازلنا نؤيد دائما مسيرة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية والسلام والاستقرار في شمال شرق آسيا وشاركنا في المفاوضات الخاصة بالقضية النووية الكورية ولدينا اتصالات وثيقة مع الأطراف المعنية".

وامتنعت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الصينية عن التعليق على موقف بكين حول التقريرالسري الذي أعده خبراء الامم المتحدة. وذكرت وسائل الاعلام ان  الحديث يجري حول تبادل التكنولوجيات بين بيونغ يانغ وطهران والخاصة بتصاميم الصواريخ العابرة للقارات من خلال دولة ثالثة.

يذكر أن المحادثات السداسية تضم كل من الصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وروسيا والولايات المتحدة واليابان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك