الخارجية الروسية: علاقات روسيا مع الناتو ستتوقف على تطور العمليات الحربية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557863/

اعلن ألكسندرغروشكو نائب وزيرالخارجية الروسي يوم 17 مايو/آيار في اثينا ان تطورعلاقات روسيا مع الناتو سيتوقف على مدى احترام دول الحلف التي تنفذ العمليات الحربية في ليبيا  لقرارات هيئة الامم المتحدة.

أعلن ألكسندرغروشكو نائب وزيرالخارجية الروسي في افتتاح المؤتمر الدولي في موضوع الامن الاوروبي الذي  نظمته وزارتا الخارجية الروسية واليونانية  يوم 17 مايو/آيار في اثينا ان تطور علاقات روسيا مع الناتو سيتوقف على  مدى احترام دول الحلف التي تنفذ العمليات الحربية في ليبيا  لقرارات هيئة الامم المتحدة.

وقال غروشكو:" تصبح العملية الحربية في ليبيا اول تجربة حقيقية لعقيدة الناتو الاستراتيجية الجديدة. اذن فان مستوى الثقة وطبيعة علاقاتنا سيتوقفان على مدى  احترام حلف شمالي الاطلسي لمقاييس القانون الدولي واولويات مجلس الامن الدولي. واننا قلقون  من ان الخطوات التي يتخذها الحلف في ليبيا  تتجاوز أكثر فاكثر  الحدود التي رسمتها قرارات مجلس الامن بشأن هذا البلد".

وأعاد غروشكو الى الاذهان ان مجلس الامن يتحمل في مثل هذه الاحوال مسؤولية الاعمال الدولية.

واستطرد غروشكو قائلا:"  لقد تولت دول الناتو المسؤولية عن تنفيذ العمليات الحربية في ليبيا. ونرى ان اعمال الحلفاء في الناتو سواء كانت  منفردة او جماعية  يجب ان تتماشى تماما مع قراري مجلس الامن الدولي 1970 و1973 و لا تمتد ابعد من  تأمين  الحظر على  توريد الاسلحة وحظر الطيران فوق ليبيا وحماية المدنيين.  فليس في القرارين غير ذلك من المهام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية