السلطات السورية تنفي صحة الأخبار حول العثور على مقبرة جماعية في درعا

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557855/

نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية نفيه للأخبار التي تحدثت عن العثور على مقبرة جماعية في مدينة درعا جنوب البلاد.

نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية نفيه للأخبار التي تحدثت عن العثور على مقبرة جماعية في مدينة درعا جنوب البلاد.

وذكر المصدر ان هذا النبأ عار عن الصحة جملة وتفصيلا، معتبرا انه يأتي "في سياق حملة التحريض والافتراء والفبركة التي تشن ضد سورية ومحاولاتها المستمرة للنيل من استقرارها وأمن مواطنيها".

وكان ناشطون حقوقيون سوريون قد قالوا يوم الاثنين إن اهالي مدينة درعا  عثروا على مقبرة جماعية لمدنيين قتلوا على يد قوات الامن السورية خلال فترة حصار الجيش والامن للمدينة المتواصل منذ أسابيع. ولم يتضح بعد عدد الجثث التي عثر عليها في الموقع المذكور.

سورية: تقارير عن مظاهرات في عدة مناطق سورية وقصف في تلكلخ

أفادت تقارير إعلامية بخروج مظاهرات مناهضة للحكومة السورية مساء يوم الاثنين رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها السلطات للتصدي للاحتجاجات.

وقال ناشطون معارضون سوريون إن مظاهرات خرجت في دمشق وحمص وحماه وجامعة حلب.

وتحدث المعارضون السوريون في المواقع الاليكترونية عن استمرار قصف الجيش السوري في بلدة تلكلخ قرب الحدود السورية اللبنانية.

من جهته اعلن الجيش السوري أنه قتل واعتقل "عناصر إجرامية مسلحة" في تلكلخ. كما اكد الجيش مقتل 3 من جنوده في المنطقة يوم الأحد الماضي. وأضاف الجيش انه ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والبزات العسكرية التي كانت العناصر الإجرامية تستخدمها.

هذا ونقلت وكالة "سانا" عن "مصدر في وزارة الداخلية أن سيارة تابعة لقوى الأمن الداخلي تعرضت مساء الاثنين لإطلاق نار من قبل مجموعة إرهابية مسلحة على طريق دير بعلبه بمنطقة البياضة بمحافظة حمص ما أدى إلى مقتل شرطيين واصابة 4 اخرين بينهم ضابط.

عضو مجلس الشعب السوري يدين قتل المواطنين

ادان محمد حبش عضو مجلس الشعب السوري، في اتصال هاتفي لقناة "روسيا اليوم"من دمشق، الطريقة التي قتل ودفن بها القتلى فيما قيل انه مقبرة جماعية، موجها النداء لوقف العنف، داعيا الاطراف الى الدخول في حوار وطني.

محلل سياسي سوري: لا وجود للمقبة الجماعية من جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي أحمد الحاج علي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان الانباء التي تحدثت عن وجود مقبرة جماعية يتنافى مع طبيعة الاحداث القائمة، مشيرا الى ان هذا الامر لا يمكن ان يكون صحيحا. الكاتب والمحلل السياسي أحمد الحاج علي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية