إبطال مفعول عبوة "جاهزة للتفجير" قرب دبلن قبل بدء زيارة الملكة البريطانية الى ايرلندا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557852/

اعلنت الشرطة الايرلندية صباح يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار انه تم ابطال مفعول عبوة ناسفة "جاهزة للتفجير" يوم الاثنين داخل حافلة في ماينوث قرب دبلن عشية الزيارة التاريخية لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الى الجزيرة. وقالت الشرطة انها عثرت صباح يوم الثلاثاء على جسم مشبوه تبين أنه كان خاليا من أي مواد متفجرة.

اعلنت الشرطة الايرلندية صباح يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار انه تم ابطال مفعول عبوة ناسفة "جاهزة للتفجير" يوم الاثنين داخل حافلة في ماينوث قرب دبلن عشية الزيارة التاريخية لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الى الجزيرة.

وقال متحدث باسم الشرطة الايرلندية: "تم العثور على عبوة ناسفة جاهزة للتفجير على متن حافلة صباح امس في ماينوث" قرب دبلن، موضحا ان المعلومات وصلت عن طريق اتصال اهاتفي من مجهول.

واوضح ان العبوة تم تفكيكها، مضيفا ان اتصالا ثانيا ورد صباح الثلاثاء الا انه تبين انه "خدعة".  وقالت الشرطة الايرلندية انها عثرت على جسم مشبوه تبين أنه كان خاليا من أي مواد متفجرة.

وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق انه تم صباح الثلاثاء العثور على عبوة أخرى في محطة للترام في شمال دبلن.

هذا وتقوم ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية بزيارة رسمية الى جمهورية ايرلندا تستغرق 4 ايام بناء على دعوة وجهتها رئيسة أيرلندا ماري ماكليس.

وترافق زيارة الملكة البريطانية الى ايرلندا إجراءات امنية غير مسبوقة وهي الاولى لعاهل بريطاني منذ مئة عام.

وكانت أيرلندا قد استقلت عن بريطانيا عام 1922 إلا أن 6 مقاطعات ذات اغلبية بروتستانية في أيرلندا الشمالية بقيت تحت السيطرة البريطانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك