السعودية ومتحف الارميتاج الروسي ينويان تنظيم بعثات آثارية مشتركة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557847/

تخطط الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية  ومتحف الارميتاج الحكومي الروسي لتنظيم بعثات آثارية مشتركة. أعلن ذلك الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية  يوم 16 مايو/أيار في حفل افتتاح معرض "روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" في بطرسبورغ.

تخطط الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية  ومتحف الارميتاج الحكومي الروسي لتنظيم بعثات آثارية مشتركة واقامة معارض وتنفيذ مشاريع الترميم. أعلن ذلك الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية  يوم 16 مايو/أيار في حفل افتتاح معرض "روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" في بطرسبورغ. وقال :" يسرنا بعد افتتاح معرض آثارنا في الارميتاج بان نستضيف المعروضات الاثارية لمتحف الارميتاج في العربية السعودية" مشيرا الى ان خبراء بلده مستعدون للاستعانة بخبرة المتخصصين الروس في  ترميم الآثار.

وقد اعرب ممثلو السعودية عن  رغبتهم الخاصة في ان يقدم في المعرض الذي سيقام في الرياض مصحف عثمان الذي يحفظ في بطرسبورغ.

واكد ميخائيل بيوتروفسكي مدير متحف الارميتاج الحكومي ان متحفه ينوي اقامة المعرض في المتحف الوطني بالرياض والذي ستعرض فيه قسم  من الاثار التي تحتوي عليها مجموعة آثارالشرقين الادنى والاوسط. وتعهد  باجراء المحادثات مع معهد الاستشراق التابع لاكاديمية العلوم الروسية حول تقديم مصحف عثمان الى المعرض السعودي وقال انه يتم حاليا اعداد اتفاقية بين متحف الارميتاج و الهيئة العامة للسياحة والآثار حول تبادل المعارض وتنظيم البعثات الآثارية المشتركة في السعودية. واضاف قائلا:" نأمل  بان نوقع بعد اشهر الاتفاقية ونختار  موقعا حيث سنقوم بالحفريات الآثارية".

وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ان المملكة العربية السعودية تشهد في الوقت الحاضر عمل 18 بعثة دولية واضاف قائلا:" آمل بان تنظم اليها بعثة روسية ايضا مشيرا الى ان السعودية تعمل على اعداد المتخصصين الذين  يكون بوسعهم اكتشاف الآثار مستعينين بخبرة الدول الاخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة