ليبيا: أنباء عن انشقاق شكري غانم وهروبه الى تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557835/

أكد مصدر أمني تونسي يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار ان شكري غانم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا غادر الأراضي الليبية الى تونس. وكانت محطات تلفزيون عربية قد قالت يوم الاثنين ان شكري غانم انشق على نظام معمر القذافي.

أكد مصدر أمني تونسي يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار ان شكري غانم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا غادر الأراضي الليبية الى تونس.

وكانت محطات تلفزيون عربية قد قالت يوم الاثنين ان شكري غانم انشق على نظام معمر القذافي.

ونقلت قناة "العربية" عن مصادر في المجلس الوطني الانتقالي للمعارضة ان غانم انشق وانضم الى صفوف المعارضين.

من جانب آخر، قالت قناة "الجزيرة" ان غانم انشق وغادر ليبيا لكنها لم تذكر تفاصيل اخرى.

هذا ونفى متحدث باسم المحكومة الليبية يوم الثلاثاء الأخبار عن انشقاق غانم، مؤكدا انه مازال موجودا في البلاد ويقوم حاليا بتنفيذ واجباته الوظيفية في مقر عمله.

من جانب آخر قال عبد المنعم الهوني، ممثل المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مصر الذي كان سابقا مندوبا لبلاده لدى جامعة الدول العربية، ولكنه انشق عن نظام القذافي في الأيام الأولى من الانتفاضة في ليبيا، قال انه كان على علم بهروب رئيس المؤسسة الوطنية للنفظ، مضيفا ان غانم نفسه سيعلن عن انشقاقه بعد أن يتمكن جميع أفراد عائلته من السفر خارج ليبيا.

وكان غانم قد نفى في مقابلة مع "رويترز" اواخر مارس/اذار الماضي انه غادر ليبيا بعد ان نقلت "الجزيرة" نبأ مماثلا يقول انه انشق عن نظام حكم القذافي وغادر الى تونس.

ويمثل غانم البالغ من العمر 68 عاما، ليبيا في اجتماعات منظمة "اوبك". ويشغل غانم الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة، منصب رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط منذ عام 2006.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية