لافروف: موسكو ستستقبل يوم الثلاثاء ممثلين من طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557811/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن موسكو ستستقبل يوم الثلاثاء ممثلين من طرابلس. وقال لافروف في لقاء عقده يوم الاثنين 16 مايو/أيار مع عبد الإله الخطيب المبعوث الأممي الخاص حول ليبيا إن موسكو اتفقت على إجراء مباحثات مع ممثلين من طرابلس وبنغازي.

 

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن موسكو ستستقبل يوم الثلاثاء ممثلين من طرابلس.

وقال لافروف في لقاء عقده يوم الاثنين 16 مايو/أيار مع عبد الإله الخطيب المبعوث الأممي الخاص حول ليبيا إن موسكو اتفقت على إجراء مباحثات مع ممثلين من طرابلس وبنغازي، مشيرا إلى أن وفدا من بنغازي كان يجب أن يصل إلى موسكو يوم الأربعاء الماضي إلا أنه اضطر للمطالبة بتأجيل الزيارة لأسباب فنية.

كما أعرب الوزير الروسي عن أمله في أن تجري هذه الزيارة هي الأخرى قريبا.

وأكد سيرغي لافروف أن روسيا "مستعدة لإجراء الحوار مع الجميع".

وقال وزير الخارجية الروسي إن موسكو مهتمة للغاية بوقف إراقة الدماء في ليبيا بأسرع ما يمكن وتحويل الوضع إلى مجرى الحوار السياسي، مضيفا أن روسيا تدعم مبادرة المنسق الأممي للشؤون الإنسانية بشأن إعلان وقف (العمليات) لتوضيح الوضع على الأرض وتقديم المساعدات للمواطنين في جميع أنحاء ليبيا.

كما أشار لافروف إلى أن روسيا تدعم مبادرة الاتحاد الإفريقي الرامية إلى وقف إطلاق النار وبدء الحوار بهدف ضمان المصالحة الوطنية من أجل مصالح الشعب الليبي والسيادة ووحدة أراضي الدولة الليبية.

من جانبه قال عبد الإله الخطيب إنه يثمن موقف روسيا، مشيرا إلى "ضرورة البحث عن حل للقضية معا".

وميدانيا دمر طيران الناتو يوم الاثنين رادارا يقع في مدينة تاجورة التي تبعد 30 كيلومترا شرق العاصمة الليبية. وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن القصف أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين ووقوع خسائر مادية جسيمة.

لمصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية