روسيا لم تتلق اجوبة على اسئلتها بخصوص شكل الدرع الصاروخية

أخبار روسيا

دميتري روغوزيندميتري روغوزين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557810/

أعلن دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا لدى الناتو في اجتماع عقد يوم 16 مايو/آيار في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) ان روسيا  لم تتلق لحد الآن من الولايات المتحدة اجوبة على اسئلتها بخصوص شكل الدرع الصاروخية.

أعلن دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا لدى الناتو  في اجتماع الطاولة المستديرة الذي عقد يوم 16 مايو/آيار في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) ان روسيا  لم تتلق لحد الآن من الولايات المتحدة اجوبة على اسئلتها بخصوص شكل الدرع الصاروخية. وقال روغوزين انه "من اجل ان نفهم شروط عدم توجه الدرع الصاروخية ضد القدرة الاستراتيجية النووية الروسية يجب ان تتوفر لدينا كفالة مضمونة وليس على شكل اعلانات، بل بشكل  قانوني. ويجب ان تقوم تلك الضمانات على تقييم المنظومة الناشئة وفهم الامكانات العسكرية والتقنية للدرع الصاروخية ومواقع تموضعها وسرعة صواريخ الاعتراض وكميتها". واضاف روغوزين قائلا:" لم نتلق لحد الآن اجوبة على هذه الاسئلة في محادثاتنا مع شركائنا". ومضى قائلا:" لكن هناك شيء آخر  يشير الى صعوبة اصدار الضمانات القانونية من جانب الشركاء الامريكيين ومشاكل يواجهونها في مجلس الشيوخ والكونغرس الامريكيين ومشاكل متعلقة  بالحملة الانتخابية القادمة  واستحالة المصادقة على  هذه الاتفاقية. لكننا نوجه اسئلتنا ليس في هذا الموضوع بل في موضوع شكل الدرع الصاروخية".

 مدى اطلاق صواريخ الدرع الصاروخية الاوروبية لا يجب ان  يغطي اراضي روسيا الاتحادية

اعلن روغوزين ان مدى اطلاق صواريخ الدرع الصاروخية الاوروبية لا يجب ان  يغطي اراضي روسيا الاتحادية وقال:" لا نستطيع الفهم لماذا يتوقع  نشر المنظومات الضاربة للدرع الصاروخية في منطقة البلطيق اذا كان من المفترض ان يأتي التهديد الجنوب". واضاف قائلا:" إما نشارك في هذه المنظومة الناشئة بصفتنا جانبا يحظى بالحقوق المتكافئة وبذلك يمكن ان نضمن عدم توجهها ضدنا  او ان لا نشارك فيها ونتلقى ضمانات دقيقة". واستطرد قائلا: "هناك مشكلة كبيرة يواجهها  شركاؤنا حيث يقولون ان الناتو  لا يمنح  احدا لا يعتبر عضوا في الحلف الحق بتقديم  خدمات في مجال الامن. لكننا لا نريد ان  يحل احد مشاكلنا بدلا منا. فلماذا تبين الخرائط والمخططات التي تعرض علينا ان مدى اطلاق الصواريخ المضادة الامريكية  يبلغ جبال الاورال في حال تموضعها بشمال اوروبا. واذا اردتم  ضمان امنكم  وامن حافائكم في اوروبا فليكن مدى اطلاق صواريخ منظومتكم محدودا باراضيكم علما اننا لا  نفوضكم بالدفاع عنا وسنحل مشاكلنا المتعلقة بالاخطار والتهديدات الواقعية". ومضى الدبلوماسي قائلا:"  لدينا  افكار ومشاريع جادة في هذا المجال ونقوم بتشكيل قوات الدفاع الجوي والفضائي. لذلك لم نطلب من أحد بان ترسيم اراضينا". وختم روغوزين بقوله:" في حال تموضع الوسائل الضاربة للدرع الصاروخية في اراضي القارة الاوروبية نتمنى ان تتموضع الصواريخ على المدى الذي يضمن عدم استهداف اراضينا، كيلا تتوفر لدى الناتو والولايات المتحدة امكانات لتدمير الاهداف الجوية والفضائية في الاراضي السيادية لروسيا الاتحادية".

مدفيديف واوباما سيبحثان موضوع الدرع الصاروخية في قمة دوفيل لمجموعة الثمانية الكبار

اعلن دميتري روغوزين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والرئيس الامريكي باراك اوباما سيبحثان الوضع في مجال الدرع الصاروخية في قمة دوفيل لمجموعة الثمانية الكبار بفرنسا. وقال:"  تجري حاليا تحضيرات نشيطة لعقد لقاء دوفيل، بما في ذلك في موضوع الدرع الصاروخية. كما تجري المحادثات  بين الدبلوماسيين والخبراء العسكريين". وبحسب قوله فان الجانبين لا يريدان الاسراع في الموضوع. واستطرد روغوزين قائلا:" اننا بحاجة الى ضمانات مفهومة لعدم توجه منظومة الدرع الصاروخية ضد القدرات الروسية. ونحن مستعدون للانتظار ولم يستعجل احد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة