أوكامبو يطلب إصدار مذكرات اعتقال للقذافي ونجله وعديله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557793/

اعلن المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو أوكامبو يوم الاثنين 16 مايو/ ايار أنه تقدم بطلب لإصدار مذكرات اعتقال بحق كل من  معمر القذافي ونجله سيف الاسلام وعديله عبد الله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم حرب منذ بداية احداث الازمة الراهنة.

أعلن المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو أوكامبو يوم الاثنين 16 مايو/ ايار أنه تقدم بطلب لإصدار مذكرات اعتقال بحق كل من  معمر القذافي ونجله سيف الاسلام وعديله عبد الله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم حرب منذ بداية احداث الازمة الراهنة.

وشدد أوكامبو على ان مكتب الادعاء يملك ادلة قاطعة على ارتكاب رموز النظام جرائم حرب، منها استخدام الاسلحة الثقيلة ضد المدنيين وممارسة التعذيب والاضطهاد، مشيرا الى ان القذافي ارتكب هذه الجرائم بهدف فرض سلطته المطلقة، وقام بخرق القوانين واستخدام صلاحياته لهذا الهدف. وأشار اوكامبو الى ان مكتبه سيجري تحقيقات اضافية بشأن ادعاءات الاغتصاب وأعمال القتل التي قام بها القناصة ضد مواطني دول إفريقية.

خبير روسي: أوكامبو شخصية تشوبها الشكوك

هذا وشكك الخبير الروسي في شؤون الشرق الأوسط أندريه ستيبانوف في نزاهة محكمة الجنايات الدولية ومدعيها العام لويس أوكامبو مؤكدا أن هذه المؤسسة الأممية تحولت إلى سلاح لما سماه الاستعمار الجديد. كما أوضح ستيبانوف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن المأزق الذي سببه التدخل الأطلسي في ليبيا يحتاج إلى تدخل طرف ثالث لتنظيم مفاوضات بين الأطراف المتنازعة مؤكدا قدرة روسيا على لعب هذا الدور.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية