ماليزيا تنجح في مواجهة تفشي الطلاق

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557789/

دقت مؤسسات أهلية في ماليزيا ناقوس الخطر بسبب نتائج إحصاءات أفادت بأن 20% من حالات الزواج تنتهي بالطلاق، مشيرة الى ان هذه النسبة بدأت تتزايد في السنوات الأخيرة

دقت مؤسسات أهلية في ماليزيا ناقوس الخطر بسبب نتائج إحصاءات أفادت بأن 20% من حالات الزواج تنتهي بالطلاق، مشيرة الى ان هذه النسبة بدأت تتزايد في السنوات الأخيرة، خاصة في ولاية تيرينغانو الواقعة شرقي البلاد.

وللحد من هذه الظاهرة أعدت حكومة البلاد برنامجاً نشر موقع صحيفة "ستار" المحلية تفاصيله، ويقضي بالسماح لزوجين تقدما بطلب الطلاق بالحصول على رحلات وإجازات مجاناً، بمثابة شهر عسل يستمر 3 أيام، شريطة ان تشمل هذه الإجازات جلسات يجريها مختصون، ترمي الى تقريب وجهات النظر بين المتزوجين الراغبين بالانفصال.

ويؤكد القائمون على هذا البرنامج انه عاد بنتائج إيجابية، دون الخوض بالتفاصيل او ذكر أرقام محددة عن عدد الأزواج الذين عدلوا عن الطلاق وقرروا مواصلة الحياة سوية.

ويحذر البعض من ان هذا البرنامج ربما يفسح المجال أمام بعض الأزواج محدودي الدخل للإعلان عن الرغبة بالانفصال بهدف الحصول على شهر العسل المجاني.

في حين يرد البعض الآخر بأن ذلك لن يسبب ضرراً او خسارة للدولة، اذ ان أي شهر عسل بين الحين والآخر يعزز العلاقات بين الزوجين، حتى اذا كانت علاقتهما الزوجية جيدة في الفترة الحالية.

المصدر: موقع "alarab.net"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية