تصنيع انسان آلي برجلين يتمكن من القفز

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557773/

قام الباحثون والمهندسون في جامعة ولاية اوهايو وجامعة "نوتردام " الامركيتين بصنيع انسان آلي برجلين بوسعه الانفصال عن الارض والقفز الى ارتفاع يبلغ 75 سنتيمترا.

قام الباحثون والمهندسون في جامعة ولاية اوهايو وجامعة "نوتردام " الامركيتين بصنع انسان آلي برِجلين بوسعه الانفصال عن الارض والقفز الى ارتفاع يبلغ 75 سنتيمترا، لكنه لا يزال بحاجة الى دعامة ميكانيكية تسنده. ويعتبر الانسان الآلي المتحرك الذي يستخدم الرجلين وليس عجلات للتحرك جهازا غير مستقر. وقرر العلماء حل مشكلة عدم الاستقرار عن طريق تصميم انسان آلي اطلق عليه "كورميت" الذي بامكانه القيام بمناورات ديناميكية والقفز مع بقائه ثابتا.

ويزن الآنسان الآلي 15 كيلوغراما و يبلغ ارتفاعه  50 سنتيمترا. ويقوم عامل بالتحكم في حركاته بواسطة محركات كهربائية. وشهد الانسان الآلي اول تجارب له حيث اجتاز حواجز يبلغ ارتفاعها 22.5 سم. ولا يعتمد نظامه الخاص بمراقبة القفزات على  خوارزمة  محملة في ذاكرته، بل على حلول جديدة تقوم على ما يسمى بمنطق غير دقيق مما يساعد الانسان الآلي في محاكاة حركات الانسان العادي والتعلم عليها. ويقول العلماء ان المناورات البسيطة ستعقبها فيما بعد تمارين بهلوانية معقدة.

وقد قدم الباحثان جيمس شميدلير وديفيد اورين من الجامعتين الامريكيتين نتائج عملهما في مؤتمر شنغهاي للاتمتة والاجهزية الآلية " إيكرا – 2011".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية