اسرائيل تستأنف تحويل أموال الضرائب الى السلطة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557769/

اعلن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز يوم الاثنين 16 مايو/أيار ان بلاده ستستأنف تحويل الضرائب للسلطة الفلسطينية بعد وقفها مدة اسبوعين ردا على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

أعلن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز يوم الاثنين 16 مايو/أيار ان بلاده ستستأنف تحويل الضرائب للسلطة الفلسطينية بعد وقفها مدة اسبوعين ردا على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وبهذا أكد الوزير الاسرائيلي بيانا صادرا عن مسؤول فلسطيني يوم الأحد بشأن استئناف تحويل ملايين الدولارات من الأموال الى السلطة الفلسطينية.

وقال شتاينتز حسب ما نقل موقع صحيفة "هارتس" الاسرائيلي: "على مدار الأسابيع الأخيرة أعطينا السلطة الفلسطينية بطاقة صفراء لكننا قررنا استئناف تحويل عائدات الضرائب بعد أن حصلنا على تأكيدات من الفلسطينيين انه لن يتم نقل أي أموال لحماس".

واضاف شتاينتز ان "اسرائيل تحتفظ بحقها في وقف تحويل العائدات مرة أخرى في الأشهر القليلة المقبلة في حال اصبحت حماس جزءا من الحكومة الفلسطينية الجديدة ".

وفي وقت سابق من هذا الشهر جمدت اسرائيل تحويل نحو 300 مليون شيكل (88 مليون دولار) وهي اموال الجمارك والرسوم الأخرى للجانب الفلسطيني ردا على اتفاق المصالحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية