باراك يحذر من تكرار محاولة خرق الحدود الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

الجيش الاسرائيلي يتصدى لمتظاهرين على الحدود مع سوريا ولبنانالجيش الاسرائيلي يتصدى لمتظاهرين على الحدود مع سوريا ولبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557762/

قال ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي مساء الاحد 15 مايو/ ايار إن ما حدث عند الحدود الإسرائيلية مع سورية ولبنان ليس إلا البداية، وإن تل أبيب مضطرة للتعامل مع تحديات كهذه بل وأكثر تعقيدا في المستقبل.

قال ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي مساء الاحد 15 مايو/ ايارإن ما حدث عند الحدود الإسرائيلية مع سورية ولبنان ليس إلا البداية، وإن تل أبيب مضطرة للتعامل مع تحديات كهذه بل وأكثر تعقيدا في المستقبل.

وقال باراك في حديث للقناة الثانية الإسرائيلية، إن الجنود الإسرائيليين نجحوا يوم يوم الاحد في الحفاظ على سيادة البلاد في مواجهة محاولة لاجئين فلسطينيين خرق الحدود عبر سوريا ولبنان.

كما رد وزير الدفاع الإسرائيلي على الاتهامات بعدم وجود جاهزية عسكرية عند الحدود الشمالية لإسرائيل بالقول إنه من المستحيل أن تتهيأ بشكل كامل لمثل هذه الأحداث، مشيرا إلى أن جنوده تعاملوا مع المحتجين بضبط النفس كما قال.

وكانت حصيلة القتلى قد ارتفعت في صفوف متظاهرين فلسطينيين ولبنانيين برصاص الجيش الاسرائيلي في بلدة مارون الراس، على الحدود مع إسرائيل، الى 10 اشخاص واصيب اكثر من 60 آخرين وذلك أثناء محاولة الجيش الإسرائيلي إبعاد محتجين عن المناطق الحدودية.

كما افادت الاذاعة الاسرائيلية بسقوط عشرات الجرحى في اطلاق نار على متظاهرين في الجولان يوم الاحد دون ذكر مصدر اطلاق النار، مضيفة ان مئات من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سورية والسوريين من اصول فلسطينية الذين شاركوا في تظاهرات اقيمت بمناسبة احياء ذكرى النكبة تعرضوا لاطلاق النار اثناء محاولتهم دخول الاراضي المحتلة في بلدة مجدل شمس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية