نوفاك ديوكوفيتش لا يقهر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557747/

واصل الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً، سلسلة انتصاراته الرائعة في الموسم الحالي وحصده للألقاب بتتويجه بلقب بطل دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الماسترز والبالغة جوائزها المالية مليونين و 750 ألف يورو، على حساب الإسباني رافائيل نادال إثر فوزه عليه بمجموعتين متتاليتين يوم الأحد 15 مايو/أيار.

واصل الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً، سلسلة انتصاراته الرائعة في الموسم الحالي وحصده للألقاب بتتويجه بلقب بطل دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الماسترز والبالغة جوائزها المالية مليونين و 750 ألف يورو، على حساب الإسباني رافائيل نادال إثر فوزه عليه بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 15 مايو/أيار.

وأحرز ديوكوفيتش المصنف ثانياً، لقبه السابع في سابع مشاركة له في الموسم الحالي، وباللقب الخامس والعشرين في مسيرته الإحترافية من أصل 38 مباراة نهائية خاضها حتى الآن.

وكان ديوكوفيتش بطل روما 2008، قد توج يوم الأحد الماضي بلقب دورة مدريد الدولية للتنس للماسترز، بفوزه على نادال ايضاً بمجموعتين متتاليتين، بواقع: (7-5) و (6-4).

وبات نوفاك ديوكوفيتش الذي لم يذق مرارة الهزيمة منذ بداية العام الحالي في 37 مباراة خاضها حتى الآن، على بعد 5 انتصارات من الرقم القياسي الذي حققه الأمريكي جون ماكنرو عام 1984، عندما استهل الموسم حينها بـ 42 فوزاً على التوالي.

في حين فشل نادال من جديد في الثار لخسارته 3 مرات هذا العام أمام ديوكوفيتش، آخرها الأحد الماضي في نهائي دورة مدريد، وكانت الأولى على أرض ترابية في 10 مباريات، والعاشرة في 26 مواجهة مباشرة.

يذكر أن نادال (24 عاما) بلغ المباراة النهائية للمرة السابعة، ولكنه فشل في الفوز باللقب للعام الثالث على التوالي، وحصد لقبه السادس في هذه الدورة بعد أعوام توج بها خمس مرات متتالية في الأعوام (2005 و 2006 و 2007 و 2009 و 2010)، وإحراز لقبه السادس والأربعين في مسيرته، والثالث في هذا الموسم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا