ستونر يتوج بجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557741/

فاز الأسترالي كايسي ستونر متسابق (هوندا) بجائزة فرنسا الكبرى لسباقات الدراجات النارية لفئة الموتو جي بي، المرحلة الرابعة لبطولة العالم، التي أقيمت يوم الأحد 15 مايو/أيار.

فاز الأسترالي كايسي ستونر متسابق (هوندا) بجائزة فرنسا الكبرى لسباقات الدراجات النارية لفئة الموتو جي بي، المرحلة الرابعة لبطولة العالم، التي أقيمت يوم الأحد 15 مايو/أيار.

وقطع ستونر بطل العالم عام 2007، المنطلق من المركز الأول، مسافة السباق بزمن قدره (44.03،955 دقيقة)، متقدماً على الايطاليين اندريا دوفيتسيوزو سائق (هوندا)، وفالنتينو روسي سائق (دوكاتي).
بينما حل سائق (ياماها) خورخي لورينزو بطل العالم ومتصدر البطولة في المركز الرابع، ومن ثم الإيطالي ماركو سيمونشيلي السباق في المركز الخامس.

وشهد السباق خروج الإسباني داني بيدروزا المرشح الأقوى لإحراز لقب بطولة العالم بسبب تعرضه لحادث اصطدام مع سيمونشيلي في اللفة الـ17، أدى الى إصابته بكسر جديد في الترقوة.

وكان داني بيدروزا الذي تراجع الى المركز الثالث في الترتيب العام، قد خضع لجراحة في الشهر الماضي في الترقوة، قبل أن يفوز بجائزة البرتغال الكبرى.

وخرج بيدروزا متسابق هوندا الذي تراجع إلى المركز الثالث في الترتيب العام وهو يشعر بألم في كتفه وتم تشخيص حالته على أنها اصابة في الترقوة.

وفيما يلي ترتيب الدراجين الخمسة الأوائل لفئة الموتو جي بي:

1- الاسترالي كايسي ستونر (هوندا) - 44.03.955 دقيقة
2- الايطالي اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) - بفارق 14.214 ث
3- الايطالي فالنتينو روسي (دوكاتي) - بفارق 14.564 ث
4- الاسباني خورخي لورنزو (ياماها) - بفارق 21.075 ث
5- الايطالي ماركو سيمونتشيلي (هوندا) - بفارق 31.245 ث.

- الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الرابعة من بطولة العالم:

1- لورنزو - 78 نقطة
2- ستونر - 66
3- بيدروزا - 61
4- دوفيتسيوزو - 50
5- روسي - 47 نقطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا