أياكس ينتزع لقب بطل الدوري الهولندي من تونتي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557738/

توج فريق أياكس أمستردام بلقب بطل الدوري الهولندي لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2004 والثلاثين في تاريخه، وذلك بعد أن حسم لقاء القمة ضد تونتي انشكيده بطل الموسم الماضي، لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 15 مايو/أيار على ملعب "أمستردام ارينا" في إطار منافسات المرحلة الـ34 الأخيرة من الدوري.

توج فريق أياكس أمستردام بلقب بطل الدوري الهولندي لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2004 والثلاثين في تاريخه، وذلك بعد أن حسم لقاء القمة ضد تونتي انشكيده بطل الموسم الماضي، لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 15 مايو/أيار على ملعب "أمستردام ارينا" في إطار منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري.

ويدين فريق أياكس بالفضل في هذا الإنجاز الكبير بالفضل لاعبه سيم دي يونغ الذي سجل له هدفين في الدقيقتين الـ (23 و 78)، وديني لاندزات الذي سجل هدفاً من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بينما كان ثيو يانسن قد سجل الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الـ 48 من زمن اللقاء.

ونجح فريق أياكس الذي كان يحتل المركز الثاني قبل المرحلة الأخيرة، في انتزاع اللقب من المتصدر تونتي انشكيده الذي كان يكفيه التعادل فقط لكي يحافظ على لقبه بطلاً للدوري.

وقاد فرانك دي بور الذي مهام تدريب أياكس في أواخر 2010 خلفاً لمارتن يول، فريقه الى التتويج باللقب لأول مرة في الدوري منذ عام 2004 والثلاثين في تاريخه، وكان فرانك دي بور قد توج باللقب 5 مرات مع الفريق كلاعب، لكنه توج بلقبه الأول كمدرب.

وسيشارك أياكس البطل ووصيفه تونتي في دوري أبطال أوربا، بينما سيشارك ايندهوفن وألكمار صاحبا المركزين الثالث والرابع في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

بينما يلعب فريقا اكسيلسيور وفينلو مع ثاني وثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في دوري الأضواء، بينما هبط فيليم الى دوري الدرجة الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا