التشيك تحرز برونزية العالم للهوكي على حساب روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557735/

توج المنتخب التشيكي بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لهوكي الجليد في سلوفاكيا، على حساب نظبره الروسي بتغلبه عليه بسبعة أهداف مقابل أربعة أهداف في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 15 مايو/أيار.

توج المنتخب التشيكي بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لهوكي الجليد في سلوفاكيا، على حساب نظيره الروسي بتغلبه عليه بسبعة أهداف مقابل أربعة في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 15 مايو/أيار.

تقدم المنتخب الروسي في الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز أهداف روسيا كل من إليا كوفالتشوك هدفين في الدقيقتين الـ (10 و 19)، ودميتري كوليك في الدقيقة الـ 10، بينما سجل كل من رومان تشيرفينكا وبيتر بروخا هدفي التشيك.

وقلب الأخيران موازين القوى لصالح منتخبهما في الشوط الثاني بتسجيلهما ثلاثة أهداف متتالية، حيث سجل بيتر بروخا هدفاً في الدقيقة الـ 23، ورومان تشيرفينكا هدفين في الدقيقتين الـ (31 و 36)، مقابل هدف واحد سجله الروسي فلاديمير تاراسينكو في الدقيقة الـ 36، وعزز المنتخب التشيكي تقدمه في الشوط الثالث الأخير بهدفين آخرين أحرزهما كل من يان ماريك وتوماش بليكانيتس في الدقيقتين الـ (47 و 59) على التوالي.

وتعرض المنتخب الروسي لخمس هزائم في هذه البطولة مقابل أربع انتصارات أهمها على غريمه التقليدي الكندي في الدور ربع النهائي.

أما المباراة النهائية فتجمع المنتخبين الإسكندنافيين السويدي والفنلندي وتقام في وقت لاحق من اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا