حاكم مقاطعة ساخالين يعلن عن قرار مضاعفة تمويل تنمية جزر الكوريل

أخبار روسيا

سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي خلال زيارته لجزر الكوريلسيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي خلال زيارته لجزر الكوريل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557723/

اعلن الكسندر خوروشافين حاكم مقاطعة ساخالين ان سلطات موسكو وساخالين ستخصص 16 مليار روبل (أكثر من 570 مليون دولار) اضافية لتنمية جزر كوريل.

اعلن الكسندر خوروشافين حاكم مقاطعة ساخالين في اعقاب جلسة مكرسة لتنفيذ البرنامج الفيدرالي الهادف الى "التمنية الاجماعية الاقتصادية لجزر الكوريل في الاعوام 2007 - 2015" عقدها يوم الاحد 15 مايو/ايار سيرغي ايفانوف نائب رئيس الحكومة الروسية ان سلطات موسكو وساخالين ستخصص 16 مليار روبل (أكثر من 570 مليون دولار) اضافية لتنمية جزر الكوريل.

واوضح الحاكم انه من المقرر تخصيص 13 مليار روبل (أكثر من 460 مليون دولار) من الميزانية الفيدرالية و 3 مليارات روبل (حوالي 107 ملايين دولار) الباقية من الميزانية المحلية.

كما تنوي سلطات المقاطعة اجتذاب استثمارات خاصة لتنمية جزر الكوريل. وقال ان قطاعي الصيد البحري والسياحة قد يثيرا اهتمام المستثمرين.

ويذكر ان البرنامج الفدرالي لتنمية جزر الكوريل ينص في الوقت الحالي على توظيف 15 مليار روبل (أكثر من 530 مليون دولار) من الاستثمارات الحكومية في الفترة الممتدة حتى عام 2015 لتنمية البنية التحتية للنقل والقطاع الاجتماعي، بالاضافة الى قطاع الطاقة في الجزر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة