انطلاق الانتخابات البلدية في ايطاليا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557718/

يشارك ما يقارب 13 مليون ايطالي يوم 15 مايو/آيار في انتخابات محلية لاختيار رؤساء لـ11 مقاطعة وأكثر من 1300 بلدية، من بين 20 ألف مرشح. واهم المنافسات ستكون في اربع مدن رئيسية هي ميلانو وتورين ونابولي وبولونيا.

يشارك ما يقارب 13 مليون ايطالي يوم 15 مايو/آيار في انتخابات محلية لاختيار رؤساء لـ11 مقاطعة وأكثر من 1300 بلدية، من بين 20 ألف مرشح. واهم المنافسات ستكون في اربع مدن رئيسية هي ميلانو وتورينو ونابولي وبولونيا.

وترأس رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني، زعيم حزب "شعب الحرية" قائمة المرشحين في ميلانو، لمساندة عمدة المدينة ليتيتسيو موراتي، المرشح عن الحزب.

واشار برلسكوني، قبيل الانتخابات، الى ان الفوز سيسمح بتعزيز الحكومة، مضيفا ان صعود "اليساريين" سيقلل من الحريات.

وتوجه برلسكوني للناخبين بالقول "إنه ينبغي علينا الفوز بالانتخابات لتشكيل حكومات جيدة في المدن والمقاطعات ولتعزيز وتقوية الحكومة المركزية على المستوى الوطني".

وتستمر الانتخابات يومي الاحد والاثنين، وفي حال عدم تحديد الفائز في الجولة الأولى فإن موعد الجولة الثانية سيكون في 29 و30 مايو/آيار الجاري.

وستجري الانتخابات ايضا في بلدات مثل غوريتسيا وترييستي وفرشيلي ومانتوفا وبافيا وتريفيزو ورافينا ولوكا وماشيراتا، إلا أن الانتخابات في ميلانو وتورينو وبولونيا ونابولي تعتبر بمثابة امتحان لشعبية الاحزاب الايطالية الرئيسية، وخاصة لحزب برلسكوني.

ومن الجدير بالذكر أن الفكرة المهيمنة في سباق الانتخابات في نابولي أضحت محاربة الأزمة في قطاع تراكم القمامة، التي تستمر في هذه المدينة الجنوبية منذ اربع سنوات.

وفرضت الهيئة الحكومية الوطنية لضمان الاتصالات في ايطاليا غرامة مالية تقدر بـ100 ألف يورو على ثلاث قنوات تلفزة رفضت اعطاء مجال متساو لمرشحين تابعين للحزب الحاكم ولأحزاب من المعارضة.

وطالت الغرامة القناة الايطالية للاخبار Rai بسبب الاكثار من ذكر اسم برلسكوني وتجاهل السياسيين المعارضين له، اما القناة الاخرى فهي قناة Retequattro التابعة لمجموعة الميديا Mediaset ولقناة Sky الفضائية الاخبارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك