الثنائي من أذربيجان يفوز في "يوروفيجن ـ 2011"

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557705/

فاز الثنائي من أذربيجان نيغار جمال وأيلدار قاسيموف يوم 15 مايو/آيار بجائزة "يوروفيجن ـ 2011" للغناء التي تجري في ألمانيا، حاصدين 221 نقطة.

فاز الثنائي من أذربيجان نيغار جمال وأيلدار قاسيموف يوم 15 مايو/آيار بجائزة "يوروفيجن ـ 2011" للغناء التي تجري في ألمانيا، حاصدين 221 نقطة.

ومنحت روسيا وتركيا ومالطا أعلى نقاط للثنائي الغنائي المتمثلة بـ12 نقطة خلال التصويت.

وفاز بالمرتبة الثانية المغني الايطالي رافايل غوالاتسي مع 189 نقطة، في حين كانت المرتبة الثالثة من نصيب السويدي أريك سعاده و185 نقطة.

وتضمنت قائمة العشرة الأوائل متسابقين من أوكرانيا والدانمارك والبوسنة والهرسك واليونان وايرلندا وجورجيا وألمانيا. أما المغني الروسي ألكسي فوروبيوف، فشغل المرتبة الـ16، أما المغني الفرنسي المرجح للفوز، أموري فاسيلي، فلم يتمكن من دخول قائمة العشرة الأوائل وكانت له المرتبة الـ15.

وسيحمل فائزا مسابقة "يوروفيجن ـ 2011" الجائزة ـ الميكروفون المصنع من الكريستال الى أذربيجان، حيث ستجري مسابقة العام القادم في بلادهم.

وقال أيلدار في مؤتمر صحفي جاء عقب الفوز "إنه من غير المهم عما تتحدث اغنيتنا، الأهم أن تحاول بصدق ايصال الفكرة ليفهمك الآخرون، أوروبا والعالم بحاجة في الوقت الحالي إلى المحبة والمشاعر الصادقة وليس لأبطال".

وقدم الثنائي خلال المسابقة أغنية Running Scare. وايلدار من مواليد باكو عام 1980، انهى دارسته الجامعية في كلية العلاقات الدولية بدرجة ممتاز، اضافة الى تخرجه من مدرسة موسيقية للعزف على البيانو.

وتقيم نيغيار التي من مواليد 1980 في لندن وبدأت رحلتها مع الغناء في عمر 5 سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية