وزير العدل المصري: الجيش "عزل" مبارك مما اجبره على التنحي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557703/

اعلن وزير العدل المصري  المستشار عبد العزيز الجندي للصحفيين يوم السبت 14 مايو/ايار إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة "عزل" الرئيس السابق حسنى مبارك قبل تنحيه بـ 24 ساعة، مما اجبره على اعلان التنحي.

كشف وزير العدل المصري  المستشار عبد العزيز الجندي إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة "عزل" الرئيس السابق حسنى مبارك قبل تنحيه بـ 24 ساعة، مما اجبره على اعلان التنحي.

وأوضح الجندي في مؤتمر نظمته جمعية رجال الأعمال بمحافظة الإسكندرية يوم السبت 14 مايو/ايار إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان قد قرر عزل الرئيس السابق قبل يوم من اتخاذه قرار التنحي، مضيفا إن انعقاد المجلس برئاسة المشير حسين طنطاوى من دون مبارك في يوم  11 فبراير/ شباط الماضي كان بمنزلة تنحية مبارك عن رئاسة المجلس، وقطع المجلس شوطا ابعد في هذا الطريق حيث اعلن  انحيازه لمطالب الثورة الشعبية "المشروعة" بما فيها رحيل الرئيس. واشار الوزير كذلك الى ان الجيش رفض قمع التظاهرات وإطلاق الرصاص ضد المواطنين وقرر حماية الثورة الشعبية.

هذا ولم يصدر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أي بيان يؤكد أو ينفي هذه المعلومات.

وأكد وزير العدل للصحفيين انه سيتم نقل الرئيس السابق إلى سجن طرة اذا سمحت حالته الصحية بذلك، مضيفا انه سيحاكم مثله مثل أي مواطن عادي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية