المغرب تسلم متهما بـ"الاحتيال الهرمي" الى روسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557698/

وافقت السلطات المغربية على تسليم ألكسي كالينيتشينكو الى روسيا، حيث يتهم بتشكيل "احتيال هرمي" واختلاس أكثر من مليار روبل.

وافقت السلطات المغربية على تسليم ألكسي كالينيتشينكو الى روسيا، حيث يتهم بتشكيل "احتيال هرمي" واختلاس أكثر من مليار روبل.

وقالت الناطقة باسم النيابة العامة الروسية مارينا غريدنوفا يوم 15 مايو/آيار إن المواطن كالينيتشينكو قام ما بين الأعوام 2003 ـ 2006 بحملة إعلانية واسعة على أراضي روسيا الاتحادية، واعدا من خلالها المواطنين بارباح طائلة على حساب المتاجرة في سوق تداول العملات الأجنبية "فوركس".

واوضحت الناطقة أن كالينيتشينكو دعا المواطنين الى إيداع أموالهم في شركته، مضيفة أنه كان ينشر بشكل منتظم على الشبكة العنكبوتية تقارير مزورة تتعلق بنتائج نشاطه المالي في حين كان يودع أموال المخدوعين في حساب مصرفي خاص.

واشارت الناطقة الى أن 4 آلاف شخص من سكان موسكو وسانت بطرسبورغ وغيرهما من المدن إضافة الى مواطنين من بيلوروسيا وأوكرانيا وألمانيا وإسرائيل وكازاخستان تضرروا جراء هذا الاحتيال، لافتة الى أنه تم فتح 119 قضية جنائية بحقه.

واوضحت الناطقة انه سيتم ترحيل كالينيتشينكو يوم 15 مايو/آيار بمرافقة عناصر من الهيئة الفيدرالية لتطبيق العقوبات ومن المكتب الروسي للانتربول، مؤكدة ان المتضررين سيتمكنوا من الحصول على تعويضات بعد إدانته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية