سورية.. انباء عن مقتل 3 اشخاص في تلكلخ وهروب عشرات السكان الى لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557692/

قال ناشط حقوقي سوري ان ثلاثة اشخاص قتلوا بعد دخول قوات سورية ورجال أمن مسلحين بلدة تلكلخ يوم السبت 14 مايو/ايار، وان عشرات السكان فروا الى الاراضي اللبنانية المجاورة  من جراء "قتال شرس"، حسب وصفه .

 

قال ناشط حقوقي سوري ان ثلاثة اشخاص قتلوا بعد دخول قوات سورية ورجال أمن مسلحين بلدة تلكلخ يوم السبت 14 مايو/ايار، وان عشرات السكان فروا الى الاراضي اللبنانية المجاورة  من جراء "قتال شرس"، حسب وصفه.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أنه بعيد الحادية عشرة والنصف من يوم 14 مايو اجتازت مجموعة من الاشخاص السوريين معبر البقيعة الحدودي في شمال لبنان، وما إن وصلوا الى الاراضي اللبنانية، حتى بدأ حوالي 30 شخصا يهتفون "الشعب يريد اسقاط النظام".

وقال رئيس بلدية بلدة المقيبلة السابق محمود خزعل أن الموجودين في الجانب اللبناني يسمعون اصوات اطلاق نار كثيف ومتقطع في الجانب السوري، لكنهم لا يعرفون المصدر، وأن "القادمين يقولون ان القوى الامنية هي التي تطلق النار وتطوق تلكلخ".

وكانت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله قد بثت يوم امس الجمعة معلومات خاصة مفادها انه تم اعلان "امارة اسلامية" في تلكلخ "تعمل السلطات السورية على تفكيكها"، وان اسلاميين يحاولون اعلان "امارة اسلامية" في حمص.

وفي حديث لـ"روسيا اليوم" قال المحلل السياسي عمران الزعبي معلقا على الانباء الواردة حول سقوط قتلى: "هناك واقع ميداني على الارض، حيث تحصل مواجهات بين مسلحين والقوى الامنية".وبالنسبة لموضوع الحوار بين الحكومة والمعارضة  فقد اكد الزعبي ان هذه المسألة "تأخذ حيزا جديا، على الاقل في المقدمات التي لم تستكمل بعد بشكل كامل"، مشيرا الى ان "قانون الاحزاب سيكون جوهر الحوار السياسي والوطني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية