كيري: واشنطن ستنظر بكل الخيارات في حال تلقي معلومات حول مكان وجود الملا عمر

أخبار العالم

جون كيريجون كيري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557691/

صرح السناتور الأمريكي جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي أن الولايات المتحدة ستنظر بكل الخيارات الممكنة في حال تلقي معلومات حول مكان وجود الملا عمر زعيم حركة "طالبان".

صرح السناتور الأمريكي جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي في مؤتمر صحفي في مدينة مزاري شريف الافغانية يوم 14 مايو/أيار أن الولايات المتحدة ستنظر بكل الخيارات الممكنة في حال تلقي معلومات حول مكان وجود الملا عمر زعيم حركة "طالبان".

وقد جاء تصريح كيري هذا ردا على سؤال حول امكانية قيام واشنطن بعملية على غرار تلك التي استهدفت رأس "القاعدة" اسامة بن لادن، لتصفية الملا عمر اذا ما كان موجودا في باكستان. وقال كيري ان "الولايات المتحدة ستحتفظ بحق استخدام كل الوسائل الممكنة لحماية شعبها".

من جانب آخر اعلن جون كيري ان الولايات المتحدة تريد من باكستان أن تصبح حليفا حقيقيا لها في مكافحة الإرهاب. وقال: "نريد أن تكون باكستان حليفا حقيقيا لنا في هذا المجهود. نريد أن تكون باكستان مستعدة لاحترام مصالح أفغانستان وأن تكون حليفا حقيقيا في مكافحتنا للإرهاب. نحن متأكدون أن هناك أشياء يمكن فعلها بطريقة أفضل".

وفي الشأن الأفغاني أضاف كيري ان "الرئيس أوباما والشعب الأمريكي ملتزمون بالتعاون مع الشعب الأفغاني ويقدرون تاريخ نضاله الطويل في سبيل الاستقلال والحرية. نحن ملتزمون بالعمل سوية ونقول لا للإرهاب والعنف ونعم للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة الأفغانية".

وأكد كيري الذي سيزور باكستان لاحقا لبحث العلاقات الثنائية المتوترة إن إسلام أباد تحتاج إلى تكثيف جهودها في محاربة التطرف والإرهاب.والتقي السيناتور الأمريكي في مزاري شريف بالمسؤولين المحليين.

مصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك