اليمن.. القاعدة تقتل 6 جنود في رداع ومجهولون يصيبون 7 متظاهرين في تعز

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557677/

لقي 6 جنود يمنيين مصرعهم واصيب آخر بجروح نتيجة هجوم شنته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة على نقطة أمنية في مدينة رداع.

لقي ستة جنود يمنيين مصرعهم واصيب آخر بجروح نتيجة هجوم شنته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة على نقطة أمنية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء جنوب غربي اليمن يوم السبت 14 مايو/ايار.

واكد العقيد عامر الشيبري مدير أمن المدينة ان "ستة جنود من قوات الأمن المركزي استشهدوا وأصيب سابع في هجوم غادر نفذته عناصر ارهابية يعتقد أنها من تنظيم القاعدة اليوم بمدينة رداع".

واوضح ان "مجموعة مسلحة تزيد على 20 ارهابيا تقلهم سيارتان هاجمت اليوم حاجزا عسكريا في منطقة لمسان برداع وأطلقت نيرانا كثيفة على أفراد الحاجز من أسلحة آلية ورشاشة وفجرت عدة قنابل ولاذت بالفرار".

وأضاف الشيبري ان أجهزة الأمن بدأت عملية ملاحقة لمنفذي الهجوم.

من جهة اخرى قال شهود عيان ان سبعة متظاهرين اصيبوا بجروح عندما اطلق مسلحون مدنيون اليوم السبت النار على مسيرة معارضة للرئيس علي عبد الله صالح في مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

واضاف الشهود ان "المسلحين اطلقوا النار على تظاهرة شارك فيها عشرات الالاف في الشارع الرئيسي في تعز، مما ادى الى اصابة سبعة اشخاص بجروح".

وفي حديث لـ"روسيا اليوم" اكد المحلل السياسي في صحيفة "عرب نيوز" السعودية ماهر عباس ان المبادرة الخليجية لم تمت وقال ان "الامور لم تصل بعد الى طريق مسدود، واليوم المبادرة الخليجية تحمل صيغة جديدة للحل"، واضاف ان "الحديث حول موت المبادرة هو استباق للزمن، اذ انها تواكب تطور الاوضاع في اليمن".

بدوره وفي حديث لـ"روسيا اليوم" اكد القيادي في تكتل "اللقاء المشترك" عبد الملك المخلافي على ان "ما يحدث في اليمن هو ثورة، والثورة لا تعرف الحوار مع انظمة مستبدة كذبت كثيرا على شعوبها وعطلت الحوار على مدى سنوات كثيرة"، واضاف "لو كان النظام جادا لما قامت الثورة اصلا".

القيادي في تكتل "اللقاء المشترك" عبد الملك المخلافي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية