باباندريو: اليونان لن تعلن الافلاس ولن تنسحب من منطقة اليورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557675/

اعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو السبت 14 مايو/ايار ان بلده يعتزم تنفيذ التزاماته بشأن الديون بالكامل ولن يتخلى عن اليورو.

اعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج  باباندريو السبت 14 مايو/ايار ان بلده يعتزم تنفيذ التزاماته بشأن الديون بالكامل ولن يتخلى عن اليورو.

فقال رئيس الوزراء اليوناني في مقابلة اجرتها معه صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الايطالية، ان اليونان لن تعلن الافلاس بسبب ديونها ولن تنسحب من منطقة اليورو. وستقوم اليونان بتسديد ديونها البالغة 330 مليارا من قروض من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي بمبلغ 110 مليارات، ومع ذلك فان مبلغ الديون نفسه سيزداد بالارقام المطلقة. وتطالب الاسواق المالية  اثينا بفوائد عالية جدا على القروض بغية دفع البلد للتعويل على الاستلاف ذاتيا في المستقبل المتوسط الامد.

وقال رئيس الوزراء:"اعول على الا يحدث هذا، وعلى ان يتسنى لنا ولوج الاسواق، وان كان جزئيا، اذا توفرت لدينا في عام 2012 احتياطيات اضافية". واشار الى ان برنامج الاستثمار الواسع الذي يبلغ، كما اعلنت الحكومة في السابق، ما يقارب 50 مليار يورو سيكون من اولويات سياسة البلد. وسيتيح هذا خفض الديون نسبيا وحفز النمو الاقتصادي، كما تأمل اثينا. وقال باباندريو ايضا انه "في بداية عملية الخصخصة (التمليك) لم تكن هناك اولويات، ولكنها تحتل الآن في جدول العمل موقعا متقدما جدا. واننا نعرض قدرتنا على خدمة ديوننا بواسطة عدد من مشاريع التنمية".

وستعلن تفاصيل برنامج الخصخصة، كما يتوقع، في شهر مايو/ايار الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك