اعتقال عشرات المحتجين المطالبين باصلاحات في مدينة صلالة العمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557672/

قالت وسائل الاعلام العالمية ان اجهزة الامن في سلطنة عمان احتجزت يوم السبت 14 مايو/ايار عشرات المتظاهرين المطالبين باصلاحات اقتصادية في مدينة صلالة بمحافظة ظفار جنوبي البلاد.

قالت عدة وسائل اعلام عالمية ان اجهزة الامن في سلطنة عمان احتجزت يوم السبت 14 مايو/ايار عشرات المتظاهرين المطالبين باصلاحات اقتصادية في مدينة صلالة بمحافظة ظفار جنوبي البلاد.

وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان قوات الامن حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام الهراوات. ولم يذكر عن وقوع اصابات جراء هذه الاصطدامات، غير ان الشهود ذكروا ان عشرات ممن احتجزتهم اجهزة الامن نقلوا من مكان الحادث في 3 حافلات تابعة للجيش. وقالت "رويترز" ان الصدامات بين رجال الامن والمحتجين استمرت حتى الساعات الاولى من فجر السبت، ولم تغادر الشرطة مكان الحادث لمنع المتظاهرين من العودة.

وتشهد صلالة اعتصامات وتظاهرات منذ يوم الخميس الماضي حيث كانت قوات الامن اطلقت النار في الهواء لتفريق اعتصام للمحتجين قرب مقر محافظ ظفار، وقامت بعدها بتكسير خيمهم واعتقال العشرات منهم.

هذا وتشهد البلاد موجة من الاحتجاجات منذ عدة اشهر، غير انها لم تؤد بعد الى تصعيد خطير للاحداث. وتتركز مطالب المحتجين على اصلاحات اقتصادية واجتماعية حيث يطالبون بتوفير فرص عمل ورفع الاجور ووضع حد للرشوة والفساد، كما يدعون السلطان قابوس بن سعيد الى اجراء اصلاحات ديمقراطية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية