مدفيديف: مشاركة روسيا المتكافئة شرط لفعالية وحيوية الدرع الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557669/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالة لرؤساء الدول اعضاء مجلس روسيا ـ الناتو ان الدرع الصاروخية لا يمكن ان تكون فعالة وحيوية الا في حالة المشاركة المتكافئة لروسيا فيها.

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رسالة الى رؤساء الدول اعضاء مجلس روسيا ـ الناتو، كما افاد المكتب الصحفي للرئيس، يوضح فيها موقف روسيا بشأن الدفاع المضاد للصواريخ (الدرع الصاروخية).

وجرى التأكيد في الرسالة بالتحديد، على ان قمة لشبونة لمجلس روسيا ـ الناتو وفرت فرصة اقامة شراكة استراتيجية مبنية على مبادئ التكافؤ ووحدة الامن والثقة المتبادلة والشفافية والوضوح. وجاء في بلاغ الكرملين ان "مدفيديف اكد استعداد روسيا الذي اعلن في لشبونة حول اخذ روسيا على عاتقها قسطا من مسؤولية صيانة الاستقرار الاستراتيجي والامن، بما في ذلك انشاء درع صاروخية مشتركة في اوروبا".واضاف البلاغ انه "اشير في الرسالة الى ان منظمة الدرع الصاروخية الاوروبية لا يمكن ان تكون فعالة وحيوية الا في حالة مشاركة روسيا بشكل متكافئ فيها، وجرى التأكيد على ضرورة ضمان ان القدرات المضادة للصواريخ التي تنشر في اوروبا لن تقوض الاستقرار الاستراتيجي ولن تستهدف اي طرف آخر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك